الجمعة28/4/2017
ص5:18:54
آخر الأخبار
حريق في أحد مباني رئاسة الوزراء الأردنيةبعد توقف 16 عاما...دولة خليجية تعود للعمل بنظام التجنيد الإلزاميإصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركجيش العدو يعلن عن اعتراضه “هدفاً” فوق الجولان بصاروخترامب سيعلن من الكيان الإسرائيلي نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلةبنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميهسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةبالخريطة || الجيش السوري يسيطر على جبل و حقل الشاعر و يتقدم شمال حقل جزل بريف حمصوحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 74 من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” وتدمر لهم مقري قيادة وآليات في درعا ودير الزور وريف حماة الشماليرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًاعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> بالصورة.. كيف تغيرت خارطة السيطرة بسوريا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة؟

تغيّرت خارطة السيطرة على الأرض السورية منذ ثلاثة أشهر حتى اليوم، بعد أن حقق الجيش السوري تقدماً ملحوظاً على مختلف الجبهات، إما من خلال العمل العسكري أو عبر فرض تسويات أدت إلى إرسال المسلحين إلى إدلب وريفها.

وبحسب وكالة "تسنيم" للانباء حقق الجيش السوري في الريف الشمالي الغربي للعاصمة، إنجازاً هاماً في كل من مناطق "الهامة – قدسيا – التل"، بعد أن فرض فيها تسويات ومصالحات جعلتها خالية من المسلحين بشكل كامل، وبعد أن أرسلتهم جميعاً إلى مدينة إدلب وريفها.

منطقة وادي بردى في الريف الشمالي الغربي أيضاً، تحررت بشكل كامل بعد عمليات الجيش السوري، كما تم استعادة نبع الفيجة الذي يغذي جميع سكان العاصمة السورية بمياه الشرب، وإرسال المسلحين ضمن تسوية إلى مدينة إدلب، وما تزال العمليات العسكرية في أطراف وادي بردى مستمرة حتى الوصول إلى الحدود السورية اللبنانية.

عمليات أخرى خاضها الجيش السوري في بلدة "خان الشيح" جنوب دمشق والقرى المحيطة بها أسفرت عن تطهيرها من المسلحين، والضغط على من تبقى منهم للخروج إلى إدلب، وبالتالي تعزيز طوق الأمان حول العاصمة السورية.

في الغوطة الشرقية لدمشق، استطاع الجيش السوري خلال الأشهر الثلاثة الماضية أن يطهّر حوالي ثلث المنطقة التي كانت تحتلها المجموعات الإرهابية، بعد أن تقدم الجيش على عدّة محاور، إلا أن هذا التقدم خفّت وتيرته في الأيام الأخيرة، بسبب المباحثات التي جرت مؤخراً في العاصمة الكازخية "أستانا" والتي تنص على وقف الأعمال القتالية، وذلك حسب ما صرحت به مصادر عسكرية سورية.

إحدى الجبهات التي شهدت اشتعالاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية هي الجبهة الجنوبية لسوريا، تحديداً "درعا" حيث سعى المسلحون لتحقيق مكاسب في الميدان تنعكس أوراقاً رابحة في السياسية، خاصة قبل انعقاد مؤتمر جنيف 4 بين الدولة السورية والمعارضة بشقيها السياسي والعسكري، إلا أن محاولات المسلحين باءت بالفشل واستطاع الجيش السوري أن يُفشل المعركة التي أطلقتها العصابات الإرهابية بهدف السيطرة على مدينة درعا والتي تحمل اسم "الموت ولا المذلة"، ونجح الجيش في استعادة الأجزاء التي دخلها المسلحون في حي المنشية بالمدينة.

في المنطقة الوسطى، نجح الجيش السوري في استعادة مدينة تدمر الأثرية بعد أن احتلتها داعش مؤخراً مدة شهرين جراء هجوم بأعداد كبيرة من الإرهابيين، استخدموا فيه عشرات المفخخات والانتحاريين، إلا أن الجيش الذي اتبع تكتيكات خاصة، استطاع تحرير المدينة بالكامل، بعد أن عزز الطوق الأمني حول مطار "التيفور" العسكري الواقع غرب تدمر، وانطلق منه ليحرر بعدها حقول النفط والغاز التي تغذي معظم سوريا بالطاقة الكهربائية، قبل أن يسيطر على مرتفعات جبال "الهيّال" و"الطار" الاستراتيجية ويعلن في النهاية النصر الكبير بتحرير مدينة تدمر الأثرية. 

 

التطورات في الشمال السوري:

استطاع الجيش السوري خلال الأشهر الثلاثة الماضية أن يسيطر على مساحة تقدر بحوالي 1250 كيلومتر مربع في الجهة الشرقية لمدينة حلب، بعد أن حرر أكثر من 120 قرية وبلدة من رجس تنظيم داعش الإرهابي، وقد وصل الجيش السوري إلى منطقة "الخفسة" الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات، حيث تحوي الخفسة على المضخات الرئيسية التي تغذي 5 ملايين مواطن حلبي بمياه الشرب.

إنجاز كبير آخر للجيش السوري في الجبهة الشمالية تمثّل في قطع الطريق أمام قوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا، للتوسع أكثر في الجهة الشرقية وبالتالي إفشال مخطط المنطقة العازلة التي كانت تحلم تركيا بإقامته شمال البلاد.

 
وتشير المعطيات الميدانية إلى أن الوجهة القادمة للجيش السوري هي تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الإرهابي، بعد اتفاق ضمني بين الجيش السوري والوحدات الكردية في الشمال، يقضي بتسليم الجيش العديد من النقاط الفاصلة بين القوات الكردية وقوات "درع الفرات" في الشمال السوري وبالتالي أصبح الجيش نافذاً في المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية شمال الرقة،  وزادت حظوظه وقدرته على دخول المدينة.

في المحصلة وحسب المعطيات السابقة، يتضح أن الجيش السوري بمؤازرة حلفائه، يحقق إنجازات نوعية ويزيد من رصيده على الأرض في مقابل تقلّص وانحسار المناطق التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة على امتداد الأراضي السورية.



عدد المشاهدات:2419( الثلاثاء 12:31:04 2017/03/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/04/2017 - 5:15 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...