الأحد25/6/2017
م15:26:4
آخر الأخبار
"داعش" ينحر 7 مدنيين كذبائح العيد في كركوكانتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبارقوات أمريكية تنتشر بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردنالسعودية وقطر تتبادلان تهم تصدير الإرهابالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلاعتداء اسرائيلي ...بالتزامن مع تصدي وحدات الجيش العربي السوري لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على محيط مدينة البعث في القنيطرةالرواية الروسية لهجوم العدو الإسرائيلي على مواقع في القنيطرة؟!بالفيديو ...عملية دهس لمحتفلين بعيد الفطر في مدينة نيوكاسل البريطانيةتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعوزراة الكهرباء: ساعات التقنين ستنخفض في أيام العيد وفي غيرهاخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكا"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهموظفة سابقة في “الائتلاف” : الجيش السوري هو الوحيد القادر على إعادة تنظيم سورياإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين ماذا يحدث في ادلب، وما قصة التفجيرات هناك؟مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضان "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله..نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوج"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركياإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!مخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودالهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلةالوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> بالصورة.. كيف تغيرت خارطة السيطرة بسوريا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة؟

تغيّرت خارطة السيطرة على الأرض السورية منذ ثلاثة أشهر حتى اليوم، بعد أن حقق الجيش السوري تقدماً ملحوظاً على مختلف الجبهات، إما من خلال العمل العسكري أو عبر فرض تسويات أدت إلى إرسال المسلحين إلى إدلب وريفها.

وبحسب وكالة "تسنيم" للانباء حقق الجيش السوري في الريف الشمالي الغربي للعاصمة، إنجازاً هاماً في كل من مناطق "الهامة – قدسيا – التل"، بعد أن فرض فيها تسويات ومصالحات جعلتها خالية من المسلحين بشكل كامل، وبعد أن أرسلتهم جميعاً إلى مدينة إدلب وريفها.

منطقة وادي بردى في الريف الشمالي الغربي أيضاً، تحررت بشكل كامل بعد عمليات الجيش السوري، كما تم استعادة نبع الفيجة الذي يغذي جميع سكان العاصمة السورية بمياه الشرب، وإرسال المسلحين ضمن تسوية إلى مدينة إدلب، وما تزال العمليات العسكرية في أطراف وادي بردى مستمرة حتى الوصول إلى الحدود السورية اللبنانية.

عمليات أخرى خاضها الجيش السوري في بلدة "خان الشيح" جنوب دمشق والقرى المحيطة بها أسفرت عن تطهيرها من المسلحين، والضغط على من تبقى منهم للخروج إلى إدلب، وبالتالي تعزيز طوق الأمان حول العاصمة السورية.

في الغوطة الشرقية لدمشق، استطاع الجيش السوري خلال الأشهر الثلاثة الماضية أن يطهّر حوالي ثلث المنطقة التي كانت تحتلها المجموعات الإرهابية، بعد أن تقدم الجيش على عدّة محاور، إلا أن هذا التقدم خفّت وتيرته في الأيام الأخيرة، بسبب المباحثات التي جرت مؤخراً في العاصمة الكازخية "أستانا" والتي تنص على وقف الأعمال القتالية، وذلك حسب ما صرحت به مصادر عسكرية سورية.

إحدى الجبهات التي شهدت اشتعالاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية هي الجبهة الجنوبية لسوريا، تحديداً "درعا" حيث سعى المسلحون لتحقيق مكاسب في الميدان تنعكس أوراقاً رابحة في السياسية، خاصة قبل انعقاد مؤتمر جنيف 4 بين الدولة السورية والمعارضة بشقيها السياسي والعسكري، إلا أن محاولات المسلحين باءت بالفشل واستطاع الجيش السوري أن يُفشل المعركة التي أطلقتها العصابات الإرهابية بهدف السيطرة على مدينة درعا والتي تحمل اسم "الموت ولا المذلة"، ونجح الجيش في استعادة الأجزاء التي دخلها المسلحون في حي المنشية بالمدينة.

في المنطقة الوسطى، نجح الجيش السوري في استعادة مدينة تدمر الأثرية بعد أن احتلتها داعش مؤخراً مدة شهرين جراء هجوم بأعداد كبيرة من الإرهابيين، استخدموا فيه عشرات المفخخات والانتحاريين، إلا أن الجيش الذي اتبع تكتيكات خاصة، استطاع تحرير المدينة بالكامل، بعد أن عزز الطوق الأمني حول مطار "التيفور" العسكري الواقع غرب تدمر، وانطلق منه ليحرر بعدها حقول النفط والغاز التي تغذي معظم سوريا بالطاقة الكهربائية، قبل أن يسيطر على مرتفعات جبال "الهيّال" و"الطار" الاستراتيجية ويعلن في النهاية النصر الكبير بتحرير مدينة تدمر الأثرية. 

 

التطورات في الشمال السوري:

استطاع الجيش السوري خلال الأشهر الثلاثة الماضية أن يسيطر على مساحة تقدر بحوالي 1250 كيلومتر مربع في الجهة الشرقية لمدينة حلب، بعد أن حرر أكثر من 120 قرية وبلدة من رجس تنظيم داعش الإرهابي، وقد وصل الجيش السوري إلى منطقة "الخفسة" الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات، حيث تحوي الخفسة على المضخات الرئيسية التي تغذي 5 ملايين مواطن حلبي بمياه الشرب.

إنجاز كبير آخر للجيش السوري في الجبهة الشمالية تمثّل في قطع الطريق أمام قوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا، للتوسع أكثر في الجهة الشرقية وبالتالي إفشال مخطط المنطقة العازلة التي كانت تحلم تركيا بإقامته شمال البلاد.

 
وتشير المعطيات الميدانية إلى أن الوجهة القادمة للجيش السوري هي تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الإرهابي، بعد اتفاق ضمني بين الجيش السوري والوحدات الكردية في الشمال، يقضي بتسليم الجيش العديد من النقاط الفاصلة بين القوات الكردية وقوات "درع الفرات" في الشمال السوري وبالتالي أصبح الجيش نافذاً في المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية شمال الرقة،  وزادت حظوظه وقدرته على دخول المدينة.

في المحصلة وحسب المعطيات السابقة، يتضح أن الجيش السوري بمؤازرة حلفائه، يحقق إنجازات نوعية ويزيد من رصيده على الأرض في مقابل تقلّص وانحسار المناطق التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة على امتداد الأراضي السورية.



عدد المشاهدات:2513( الثلاثاء 12:31:04 2017/03/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2017 - 3:03 م
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...