الأحد25/6/2017
م15:26:5
آخر الأخبار
"داعش" ينحر 7 مدنيين كذبائح العيد في كركوكانتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبارقوات أمريكية تنتشر بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردنالسعودية وقطر تتبادلان تهم تصدير الإرهابالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلاعتداء اسرائيلي ...بالتزامن مع تصدي وحدات الجيش العربي السوري لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على محيط مدينة البعث في القنيطرةالرواية الروسية لهجوم العدو الإسرائيلي على مواقع في القنيطرة؟!بالفيديو ...عملية دهس لمحتفلين بعيد الفطر في مدينة نيوكاسل البريطانيةتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعوزراة الكهرباء: ساعات التقنين ستنخفض في أيام العيد وفي غيرهاخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكا"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهموظفة سابقة في “الائتلاف” : الجيش السوري هو الوحيد القادر على إعادة تنظيم سورياإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين ماذا يحدث في ادلب، وما قصة التفجيرات هناك؟مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضان "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله..نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوج"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركياإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!مخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودالهيئة الشعبية لتحرير الجولان في ذكرى تحرير القنيطرة: النصر حليف الشعوب المناضلةالوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> مصادر في المعارضة السورية: قوة من العشائر العربية يقودها أحمد الجربا في معركة الرقة المرتقبة...بقلم نضال حمادة

لا تتوقف الإشارات عن اتفاق أمريكي روسي في الشمال السوري، بعد الاتفاق الذي حصل في مدينة منبج

 وظهر واضحا بمنع تركيا من الاقتراب من المدينة ودخول قوات الجيش السوري الى القرى والبلدات التي تشكل حاجزاً بين مدينة الباب حيث يتواجد الجيش التركي ومدينة منبج حيث يتواجد الأكراد، وتزامن هذا مع دخول عناصر من الجيش الأميركي مع آليات ثقيلة الى منبج، فضلًا عن تزويد أميركا لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل العنصر الكردي غالبية عناصرها ومجمل قياداتها بآليات وأعتدة.

شكلت المشاركة العربية ضمن أي قوة عسكرية تقوم بعمل عسكري لتحرير مدينة الرقة من احتلال تنظيم داعش الارهابي، معضلة اقليمية ودولية ولم تفلح محاولات الأكراد ادخال بعض العناصر العربية في جسم قوات سوريا الديمقراطية، في إقناع الأطراف الأخرى الفاعلين في معادلة تحرير مدينة الرقة بمصداقية الطرف الكردي، فضلا عن رفض القبائل والعشائر العربية في الشمال السوري لدخول الأكراد الى الرقة وأيضا الرفض التركي والسوري والعراقي ما جعل وجود قوة عربية تكون واجهة في معركة تحرير الرقة ضرورة بكل المقاييس للاطراف الدولية والاقليمية .
مراجع في المعارضة السورية تحدثت لـ"موقع العهد" عن "اتفاق أمريكي روسي على تشكيل قوة عربية من أبناء العشائر والقبائل العربية المتواجدة في مثلث الحسكة ـ الرقة ـ تل أبيض، ويبلغ تعداد هذه القوة التي بوشر بإنشائها وتدريبها ثلاثة آلاف مسلح من أبناء القبائل والعشائر العربية وأطلق عليها اسم "قوة النخبة". وشاركت روسيا وأمريكا في تأسيس هذه القوة العربية بقيادة الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض والعضو في منصة موسكو لمفاوضات جنيف احمد الجربا، ومن أجل استقطاب الشباب العربي في تلك المنطقة للانتساب لهذه القوة، قدمت حوافز مالية مهمة تتضمن رواتب شهرية تقارب الألف دولار للمقاتل، وتتلقى "قوة النخبة" دعماً ماليا من دولة الامارات".
ويضيف المصدر: "تبعاً للاتفاق الروسي الامريكي سوف تشارك هذه القوة في معركة الرقة التي يتم التحضير لها وستؤمن الواجهة العربية لهذه المعركة، وبالتالي سيكون دورها حجب الحساسية العرقية بين العرب والأكراد وتشكل مخرجا للتركي من تصريحاته ومواقفه المعترضة على مشاركة الأكراد في معركة الرقة ومخرجا للأميركيين والروس من الاعتراض العربي على قيام أكراد سوريا بخوض معركة الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية".
أحمد الجربا الذي يعود بقوة منذ اقترحت روسيا اسمه ضمن وفد منصة موسكو للمشاركة في مفاوضات جنيف لإحلال السلام في سوريا، يقيم بين القاهرة وأنقرة حيث يحظى بدعم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يسهل للجربا عقد الاجتماعات في القاهرة، كما يعتمد السيسي الجربا كطرف يمكن طرحه بديلا عن الائتلاف واللجنة العليا للمفاوضات في التفاوض مع الدولة السورية، وتقول المعلومات أن الجربا "يتلقى دعما ماليا من أحمد قذاف الدم المقيم في القاهرة ويساعد قذاف الدم الجربا في تمويل الاجتماعات والمؤتمرات التي يعقدها منذ سنتين في القاهرة".
وتشير المصادر الى ان "العلاقة بين السعودية والجربا مرت بمرحلة غضب سعودي من الجربا، بعد تسريب كلام له وصف فيه الدور السعودي في سوريا بالسيء، لكن الاختلاف لا يفسد في الودّ قضية حيث تكشف هوية الجربا أنه يعود نسبه الى قبيلة شمّر كبرى القبائل العربية والتي لديها تواجد كبير في السعودية والعراق والمنطقة وهذه القبيلة تشكل ركنا اساسياً في تثبيت حكم العائلة السعودية المالكة، كما أن والدة الملك السابق عبدالله بن عبد العزيز تنتمي لشمر وأيضا زوجة ابنه متعب الذي يتولى رئاسة الحرس الوطني في السعودية، وهذا الجسم العسكري السعودي الكبير ينتمي غالبية عناصره للقبائل العربية وفي مقدمتها قبيلة شمر".

العهد



عدد المشاهدات:1393( الأحد 05:44:03 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2017 - 3:03 م
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...