الجمعة28/4/2017
ص5:20:59
آخر الأخبار
حريق في أحد مباني رئاسة الوزراء الأردنيةبعد توقف 16 عاما...دولة خليجية تعود للعمل بنظام التجنيد الإلزاميإصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركواشنطن: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سورياجيش العدو يعلن عن اعتراضه “هدفاً” فوق الجولان بصاروخبنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميهسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةبالخريطة || الجيش السوري يسيطر على جبل و حقل الشاعر و يتقدم شمال حقل جزل بريف حمصوحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 74 من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” وتدمر لهم مقري قيادة وآليات في درعا ودير الزور وريف حماة الشماليرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًاعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> مصادر في المعارضة السورية: قوة من العشائر العربية يقودها أحمد الجربا في معركة الرقة المرتقبة...بقلم نضال حمادة

لا تتوقف الإشارات عن اتفاق أمريكي روسي في الشمال السوري، بعد الاتفاق الذي حصل في مدينة منبج

 وظهر واضحا بمنع تركيا من الاقتراب من المدينة ودخول قوات الجيش السوري الى القرى والبلدات التي تشكل حاجزاً بين مدينة الباب حيث يتواجد الجيش التركي ومدينة منبج حيث يتواجد الأكراد، وتزامن هذا مع دخول عناصر من الجيش الأميركي مع آليات ثقيلة الى منبج، فضلًا عن تزويد أميركا لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل العنصر الكردي غالبية عناصرها ومجمل قياداتها بآليات وأعتدة.

شكلت المشاركة العربية ضمن أي قوة عسكرية تقوم بعمل عسكري لتحرير مدينة الرقة من احتلال تنظيم داعش الارهابي، معضلة اقليمية ودولية ولم تفلح محاولات الأكراد ادخال بعض العناصر العربية في جسم قوات سوريا الديمقراطية، في إقناع الأطراف الأخرى الفاعلين في معادلة تحرير مدينة الرقة بمصداقية الطرف الكردي، فضلا عن رفض القبائل والعشائر العربية في الشمال السوري لدخول الأكراد الى الرقة وأيضا الرفض التركي والسوري والعراقي ما جعل وجود قوة عربية تكون واجهة في معركة تحرير الرقة ضرورة بكل المقاييس للاطراف الدولية والاقليمية .
مراجع في المعارضة السورية تحدثت لـ"موقع العهد" عن "اتفاق أمريكي روسي على تشكيل قوة عربية من أبناء العشائر والقبائل العربية المتواجدة في مثلث الحسكة ـ الرقة ـ تل أبيض، ويبلغ تعداد هذه القوة التي بوشر بإنشائها وتدريبها ثلاثة آلاف مسلح من أبناء القبائل والعشائر العربية وأطلق عليها اسم "قوة النخبة". وشاركت روسيا وأمريكا في تأسيس هذه القوة العربية بقيادة الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض والعضو في منصة موسكو لمفاوضات جنيف احمد الجربا، ومن أجل استقطاب الشباب العربي في تلك المنطقة للانتساب لهذه القوة، قدمت حوافز مالية مهمة تتضمن رواتب شهرية تقارب الألف دولار للمقاتل، وتتلقى "قوة النخبة" دعماً ماليا من دولة الامارات".
ويضيف المصدر: "تبعاً للاتفاق الروسي الامريكي سوف تشارك هذه القوة في معركة الرقة التي يتم التحضير لها وستؤمن الواجهة العربية لهذه المعركة، وبالتالي سيكون دورها حجب الحساسية العرقية بين العرب والأكراد وتشكل مخرجا للتركي من تصريحاته ومواقفه المعترضة على مشاركة الأكراد في معركة الرقة ومخرجا للأميركيين والروس من الاعتراض العربي على قيام أكراد سوريا بخوض معركة الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية".
أحمد الجربا الذي يعود بقوة منذ اقترحت روسيا اسمه ضمن وفد منصة موسكو للمشاركة في مفاوضات جنيف لإحلال السلام في سوريا، يقيم بين القاهرة وأنقرة حيث يحظى بدعم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يسهل للجربا عقد الاجتماعات في القاهرة، كما يعتمد السيسي الجربا كطرف يمكن طرحه بديلا عن الائتلاف واللجنة العليا للمفاوضات في التفاوض مع الدولة السورية، وتقول المعلومات أن الجربا "يتلقى دعما ماليا من أحمد قذاف الدم المقيم في القاهرة ويساعد قذاف الدم الجربا في تمويل الاجتماعات والمؤتمرات التي يعقدها منذ سنتين في القاهرة".
وتشير المصادر الى ان "العلاقة بين السعودية والجربا مرت بمرحلة غضب سعودي من الجربا، بعد تسريب كلام له وصف فيه الدور السعودي في سوريا بالسيء، لكن الاختلاف لا يفسد في الودّ قضية حيث تكشف هوية الجربا أنه يعود نسبه الى قبيلة شمّر كبرى القبائل العربية والتي لديها تواجد كبير في السعودية والعراق والمنطقة وهذه القبيلة تشكل ركنا اساسياً في تثبيت حكم العائلة السعودية المالكة، كما أن والدة الملك السابق عبدالله بن عبد العزيز تنتمي لشمر وأيضا زوجة ابنه متعب الذي يتولى رئاسة الحرس الوطني في السعودية، وهذا الجسم العسكري السعودي الكبير ينتمي غالبية عناصره للقبائل العربية وفي مقدمتها قبيلة شمر".

العهد



عدد المشاهدات:1337( الأحد 05:44:03 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/04/2017 - 5:15 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...