الجمعة28/4/2017
ص5:19:50
آخر الأخبار
حريق في أحد مباني رئاسة الوزراء الأردنيةبعد توقف 16 عاما...دولة خليجية تعود للعمل بنظام التجنيد الإلزاميإصابة عسكريين إثنين في تحطم "كوبرا" أردنية سلطات النظام السعودي تعتقل مواطنا سوريا بذريعة نشره تغريدات مسيئة لقوات أمن بني سعود على تويترالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسوريامصدر عسكري : تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلةالخارجية السورية: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبركواشنطن: ندرس باهتمام سحب القوات الروسية من سورياجيش العدو يعلن عن اعتراضه “هدفاً” فوق الجولان بصاروخبنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميهسوريا تسير طائرة محملة بـ43 طن ألبسة إلى العراقإسرائيل والدور الجديد في السعودية والمنطقة ....بقلم تحسين الحلبيهل يستهدف الاميركيون الجيش السوري في دير الزور قبل داعش في الرقة؟ ...شارل أبي نادر حلبيّة خطفت 14 شاب عبر فيسبوك وانستغرام وطالبت بفديتهممصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?بالفيديو...القوات الروسية دمرت قاعدة تحت الأرض للمسلحين في سوريامؤسسة غلوبال فاير باور: الجيش العربي السوري من الجيوش القوية في العالمجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةبالخريطة || الجيش السوري يسيطر على جبل و حقل الشاعر و يتقدم شمال حقل جزل بريف حمصوحدات من الجيش العربي السوري تقضي على 74 من إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” وتدمر لهم مقري قيادة وآليات في درعا ودير الزور وريف حماة الشماليرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"خبراء: 4 فناجين قهوة يوميا لا تشكل خطرا على الصحةالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيريا السوري فضل سليمان أفضل ملحن لعام 2016كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟بيع إمرأة بـ4700 دولار.. وإليكم ما فعله الكفيل السعودي بها!لهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأكبر محرك بحث في الصين يطلق نظام تشغيل مركبات ذاتية القيادة مجانًاعلماء كندا يصممون برنامجا يحاكي صوت الإنسان بدقة متناهية!«خطة الأقاليم الثلاثة»...ومصيرها في ظلّ الردّ السوري؟...العميد د. أمين محمد حطيطماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> كيلو متر واحد تفصل الجيش عن دير حافر شرقي حلب

واصل الجيش العربي السوري توسيع نطاق سيطرته بريف حلب الشرقي على حساب تنظيم داعش الإرهابي، بموازاة إطلاقه عملية عسكرية جديدة في غوطة دمشق الشرقية وتقدمه في عمليته في أحياء شرقي العاصمة، ومدينة دير الزور التي قضى فيها على أكثر من 130 إرهابياً من التنظيم.

وبسط الجيش سيطرته أمس على قرى أحمدية وأم تينة وأم المري وتلتها الحيوية مقترباً إلى مسافة أقل من 3 كيلو متر من دير حافر من جهتي الشمال الغربي والجنوب الغربي بعدما ضيقت على التنظيم الخناق من طرف الشمال قبلاً، بحسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن».

وأضاف المصدر: إن الجيش استعاد قرى الكرين والحزازة والعاصمية قبل أن يواصل مسيره نحو بلدات أم زليلة شرقية وأم زليلة غربية وزبيدة وخساف والمبعوجة إلى الشرق منها وجنوب غرب دير حافر محكماً سيطرته عليها وعلى تلتي أيوب وأحمر وملحقاً خسائر بشرية قدرها المصدر بأكثر من 30 قتيلاً و50 جريحاً في صفوف التنظيم الذي أرغم على الانسحاب إلى عمق الريف الجنوبي لدير حافر.
وفي وقت لاحق أمس ذكر نشطاء على فيسبوك أن المسافة التي تفصل الجيش عن دير حافر باتت كيلو متراً واحداً فقط.

إلى ريف دمشق، أكد مصدر ميداني، أن الجيش العربي السوري وبعد سلسلة القذائف التي سقطت على العاصمة أطلق أمس عملية جديدة ضد جبهة النصرة الإرهابية وحلفائها من ميليشيات مسلحة في غوطة دمشق الشرقية انطلاقاً من المناطق القريبة من سجن عدرا المركزي، مبيناً أن العملية انطلقت من جهة مشفى ابن سينا باتجاه منطقة الريحان المجاورة لمدينة دوما وأسفرت عن تقدم الجيش قرابة 200 متر وصولاً إلى مبنى الفارابي إلا أن هجوماً معاكساً شديداً دفعه للتراجع.

وليس بعيداً عن هذا المحور وبحسب نشطاء على «فيسبوك»، فإن الجيش استطاع أمس إحكام قبضته على شارع الحافظ ومعمل الألبان الملاصقين لحي تشرين ومقر المحكمة الشرعية ومقر اللواء الأول شرق المجمع التربوي في القابون على الأطراف الشرقية للعاصمة، موضحين أن الجيش استهدف تحصينات «النصرة» بصواريخ أرض أرض، على حين بين نشطاء آخرون أن «عدة قذائف هاون سقطت على محيط ضاحية الأسد بريف دمشق من دون وقوع إصابات».
وأفاد نشطاء آخرون بقطع طريق حرستا من قبل الجيش العربي السوري «للحفاظ على سلامة المدنيين، وذلك بسبب الاشتباكات المستمرة في حي القابون المتاخم للطريق»، مبينين أن الحالة تكررت عدة مرات أمس.

إلى دير الزور نقلت «سانا» عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على موقعين في منطقة المعامل وأحبطت هجوم مجموعات من داعش على اتجاه الفوج 137 على الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة بعد اشتباكات عنيفة قضت خلالها على أكثر من 130 إرهابياً.

الوطن – وكالات



عدد المشاهدات:2488( الأحد 06:43:31 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/04/2017 - 5:15 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

تابعنا على فيسبوك

علق رضيعته بحبل وشنقها في بث مباشر على فيسبوك سقوط مروع لطفلة من حافلة المدرسة شاهد.. إنقاذ بارع لفتاة حاولت الانتحار من شرفة مبنى بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ المزيد ...