الأربعاء24/5/2017
م18:36:57
آخر الأخبار
الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميالإمارات تحجب قناة الجزيرة القطرية وموقعها الالكترونيالأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الانفتاح على الإعلام وتقديم التسهيلات له ليكون شريكا فاعلاً للحكومةالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرنيويورك تايمز تنشر خريطة لـ(الشرق الاوسط الجديد): تقسيم السعودية آت لا محالة!واشنطن بوست: معركة الجنوب السوري قادمة بينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش يستعيد السيطرة على مطار الجراح وعدد من القرى بريف حلب الشرقي ويوقع 3 آلاف قتيل ومصاب بصفوف ”داعش” بينهم وزير الحرب في التنظيمارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! محمد عبده ونجله يغنيان لترامبماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعرهتعرف إلى أحدث ميزات "انستغرام" "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"الهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله«يوم الغفران»....بقلم | وضاح عبد ربه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> هكذا ردّت دمشق على تهديدات ليبرمان !

نشرت الإدارة السياسية في الجيش السوري صوراً تظهر أنظمة الدفاع الجوي من طراز "أس 200" التي تصدّت منذ أيام للطائرات الحربية الإسرائيلية التي نفذت غارات على مواقع تابعة للجيش قرب تدمر.

ويأتي نشر هذه الصور بعد تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هدّد فيها بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية في حال عاودت دمشق إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" في خبر رئيسي تحت عنوان "سوريا تهدد سلاح الجو الإسرائيلي بقدراتها الدفاعية الجوية" أنّ دمشق نشرت صوراً لمنظومتها الدفاعية الجوية كاشفة بذلك عن قدراتها الردعية، وذلك بعد فترة وجيزة من تهديدات ليبرمان.

وكان ليبرمان حذّر في وقت سابق الأحد سوريا من معاودة إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية وأن الجيش الإسرائيلي سيدمّر منظومات الدفاع الجوي السورية، وأضاف في حديث صحفي له أن "آخر ما تريده إسرائيل هو التوتر مع روسيا لكن أمننا فوق كل اعتبار".

وكان الجيش السوري قد أعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اخترقتا من ضمن 4 طائرات المجال الجوي السوري واستهدفت موقعاً عسكرياُ قرب تدمر.

وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في وقت سابق أنّ الخارجية الروسية استدعت السفير الإسرائيلي في موسكو وطالبته بتقديم إيضاح حول الغارة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.


وتأتي تهديدات ليبرمان عقب تهديدات مماثلة أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل ستواصل "منع نقل سلاح متقدّم إلى حزب الله"، أنه"عندما تتوافر المعلومات الاستخبارية والجاهزية العملانية فسيتمّ العمل لمنع ذلك.

يذكر أنّ نتنياهو زار موسكو مطلع آذار/ مارس الحالي والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأشار موقع معاريف الإسرائيلي حينها إلى أن هناك خلافاً جوهريا قائماً بين تل أبيب وموسكو بما يتعلّق بمكانة حزب الله.

خبير إسرائيلي: الأسد له مصلحة في تصعيد الوضع مع "إسرائيل"

الخبير بشوؤن الشرق الأوسط والمحاضر في جامعة بارا إيلان الإسرائيلية مردخاي كيدار قال في مقابلة مع يديعوت أحرونوت إنّ لدى سوريا القدرة على المسّ بإسرائيل، مضيفاً "أنا لست متأكداً أن صليات صواريخ كبيرة يمكن أن توقفها مختلف المنظومات الإسرائيلية، وإذا قرروا الخروج من عقالهم بغطاء روسي أو إيراني بشكل أو بآخر فإنّهم يمكن أن يكونوا جداً إشكاليين بالنسبة لإسرائيل".
وتابع كيدار "إنّ الأسد أطلق النار باتجاه الطائرات، لكي يثبت أنه قادر على ذلك، ومن أجل إثبات استعادته للسيطرة ليس فقط على الأرض وإنما على الجو أيضاً وهذه هي الرسالة".
ولفت كيدار إلى أن للرئيس السوري مصلحة في تصعيد الوضع مع إسرائيل وهو يريد أن يُدخل إسرائيل في مواجهة مع الإيرانيين والروس، بحسب تعبيره.

موسكو طلبت توضيحات من السفير الإسرائيلي حول خرق الأجواء السورية

من جهته قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي الأحد إنه طلب من السفير الإسرائيلي في موسكو توضيحات بشأن اختراق الطائرات الإسرائيلية للأجواء السورية.
وأكد بوغدانوف في تصريحات لروسيا اليوم أنّ ثمة اتفاقاً بين روسيا و"إسرائيل" ينصّ على مراعاة مسار العمليات الجوية فوق سوريا، مشيراً إلى أنه يتعين معرفة تقييم وزارة الدفاع الروسية لهذا الحادث.


صورة لإحدى منظومات الدفاع الجوي المتحركة في الجيش السوري
نشر الصور يأتي بعد فترة وجيزة من تهديد ليبرمان بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية
المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية + الإدارة السياسية في الجيش السوري



عدد المشاهدات:5994( الأحد 22:44:44 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 4:18 م

فيديو

مشاهد مميزة من تقدم قوات الجيش السوري جنوب تدمر   

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

+18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو المزيد ...