الخميس30/3/2017
ص3:40:54
آخر الأخبار
الرئيس اللبناني عون في القمة العربية: خطورة المرحلة تحتم علينا وقف الحروب بين الإخوة والجلوس إلى طاولة الحوارمناورات سعودية ــ سودانية تنطلق اليوم....لمن توجه الرياض والخرطوم رسائلهما العسكرية؟مناورات إسرائيلية في اليونان بمشاركة الإماراتالتحالف الدولي يعترف ضمنيا بتورطه في مجزرة الموصل الجديدةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةمجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتلافروف:استئناف التعاون مع الولايات المتحدة حول سورية مازال ممكناًتل ابيب: عشرات آلاف “الأويغور“ عبروا بمساعدة تركيا للقتال بسوريارسوم على تسجيل السيارات اللبنانية بمركز السومرية مصر تخطط لإنشاء منطقة صناعية سورية..؟روائح صفقة تفوح من وراء انسحاب داعش من البادية....بقلم عبد اللـه علي بين الهدف الإيراني و المظهر الأمريكي .. يقبع الانتصار الروسي ...بقلم : ريزان حدوالعثور على جثة سيدة أسيوية داخل حقيبة في ايطاليابالفيديو.. جريمة اغتصاب طفلة عمرها سنتان تهز مصر…شاهد...كيف تغير مسار المعركة في ريف حماةجنيف .. "زلة لسان" تفضح الحقائق ارتباط مجموعة الرياض بجبهة النصرة الإرهابية...فيديومصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعفشل الهجمات أعاد تركيا ومسلحيها إلى خيار المفاوضات...تقرير ديما ناصيفارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح نتيجة تفجير ارهابي في حي الزهراء بحمصالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟خبر غير سار لمن يتناول دواء علاج تساقط الشعر!بالفيديو.. طفل سوري يحرج علي جابر: لا أعرفك... ونصيب أحمد حلمي أسوأ!روعة السعدي تتحدث عن دورها في طوق البنات4 بالفيديو؛ في السعودية .. نزوجك ثلاثة خلال شهر والرابعة "هدية مجانية"!غضب على تويتر بعد إعلان الراقصة سما المصري عزمها تقديم "برنامج ديني" في رمضانسامسونغ تعلن طرح الهاتف القنبلة مجددا في الأسواقهذه الأغذية تستهلك موارد الأرض؟قمة «الميت»!القضاء على داعش ....بقلم تيري ميسان

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> هكذا ردّت دمشق على تهديدات ليبرمان !

نشرت الإدارة السياسية في الجيش السوري صوراً تظهر أنظمة الدفاع الجوي من طراز "أس 200" التي تصدّت منذ أيام للطائرات الحربية الإسرائيلية التي نفذت غارات على مواقع تابعة للجيش قرب تدمر.

ويأتي نشر هذه الصور بعد تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هدّد فيها بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية في حال عاودت دمشق إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" في خبر رئيسي تحت عنوان "سوريا تهدد سلاح الجو الإسرائيلي بقدراتها الدفاعية الجوية" أنّ دمشق نشرت صوراً لمنظومتها الدفاعية الجوية كاشفة بذلك عن قدراتها الردعية، وذلك بعد فترة وجيزة من تهديدات ليبرمان.

وكان ليبرمان حذّر في وقت سابق الأحد سوريا من معاودة إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية وأن الجيش الإسرائيلي سيدمّر منظومات الدفاع الجوي السورية، وأضاف في حديث صحفي له أن "آخر ما تريده إسرائيل هو التوتر مع روسيا لكن أمننا فوق كل اعتبار".

وكان الجيش السوري قد أعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اخترقتا من ضمن 4 طائرات المجال الجوي السوري واستهدفت موقعاً عسكرياُ قرب تدمر.

وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في وقت سابق أنّ الخارجية الروسية استدعت السفير الإسرائيلي في موسكو وطالبته بتقديم إيضاح حول الغارة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.


وتأتي تهديدات ليبرمان عقب تهديدات مماثلة أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل ستواصل "منع نقل سلاح متقدّم إلى حزب الله"، أنه"عندما تتوافر المعلومات الاستخبارية والجاهزية العملانية فسيتمّ العمل لمنع ذلك.

يذكر أنّ نتنياهو زار موسكو مطلع آذار/ مارس الحالي والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأشار موقع معاريف الإسرائيلي حينها إلى أن هناك خلافاً جوهريا قائماً بين تل أبيب وموسكو بما يتعلّق بمكانة حزب الله.

خبير إسرائيلي: الأسد له مصلحة في تصعيد الوضع مع "إسرائيل"

الخبير بشوؤن الشرق الأوسط والمحاضر في جامعة بارا إيلان الإسرائيلية مردخاي كيدار قال في مقابلة مع يديعوت أحرونوت إنّ لدى سوريا القدرة على المسّ بإسرائيل، مضيفاً "أنا لست متأكداً أن صليات صواريخ كبيرة يمكن أن توقفها مختلف المنظومات الإسرائيلية، وإذا قرروا الخروج من عقالهم بغطاء روسي أو إيراني بشكل أو بآخر فإنّهم يمكن أن يكونوا جداً إشكاليين بالنسبة لإسرائيل".
وتابع كيدار "إنّ الأسد أطلق النار باتجاه الطائرات، لكي يثبت أنه قادر على ذلك، ومن أجل إثبات استعادته للسيطرة ليس فقط على الأرض وإنما على الجو أيضاً وهذه هي الرسالة".
ولفت كيدار إلى أن للرئيس السوري مصلحة في تصعيد الوضع مع إسرائيل وهو يريد أن يُدخل إسرائيل في مواجهة مع الإيرانيين والروس، بحسب تعبيره.

موسكو طلبت توضيحات من السفير الإسرائيلي حول خرق الأجواء السورية

من جهته قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي الأحد إنه طلب من السفير الإسرائيلي في موسكو توضيحات بشأن اختراق الطائرات الإسرائيلية للأجواء السورية.
وأكد بوغدانوف في تصريحات لروسيا اليوم أنّ ثمة اتفاقاً بين روسيا و"إسرائيل" ينصّ على مراعاة مسار العمليات الجوية فوق سوريا، مشيراً إلى أنه يتعين معرفة تقييم وزارة الدفاع الروسية لهذا الحادث.


صورة لإحدى منظومات الدفاع الجوي المتحركة في الجيش السوري
نشر الصور يأتي بعد فترة وجيزة من تهديد ليبرمان بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية
المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية + الإدارة السياسية في الجيش السوري



عدد المشاهدات:5754( الأحد 22:44:44 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2017 - 11:33 ص

فيديو
كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته فضيحة جنسية تضرب الجيش الألماني...مفاجآت مدوية أظهرت استغلالا جنسيا للمجندات؟ مطلقة تعتدي على زوجها أثناء زفافه الجديد استقبال عرائس بحر روسيات جديدات مغنية مشهورة تقبّل ثعباناً ضخماً في حفل عيد ميلاد زوجها المزيد ...