الجمعة28/7/2017
م22:4:26
آخر الأخبار
القدس تنتصر: إعادة فتح أبواب الأقصى وآلاف المقدسيين يتوافدون إليهقاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمةروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهراالعامل التركي المتوتر في الشمال السوري.. السيناريوهات والآفاق...بقلم علي شهاببصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيالقبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالفيديو .. الطيران الروسي يدمر مقر قيادة لداعش في ريف حمص الشرقي ومحطة وقود بريف دير الزوربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”ظهور طيور سورية نادرة في غابات موسكوالصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهامعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> هل تسلم “قسد” مناطق سيطرتها شمال حلب لميليشيات أنقرة؟

حلب- الوطن | تضاربت الأنباء حول نية “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، التي يغلب الأكراد على تشكيلتها، تسليم القرى والبلدات التي تسيطر عليها في ريف حلب الشمال إلى الميليشيات المسلحة التي تتبع لتركيا.

وكانت “قسد” سيطرت منتصف العام الماضي أثناء فك الجيش العربي السوري الحصار عن بلدتي نبل والزهراء على رقعة واسعة من الأراضي شمال حلب تسيطر عليها الميليشيات المسلحة الموالية لأنقرة تضم قرى وبلدات تبدأ من منغ ومطارها العسكري على طريق عام حلب اعزاز الدولي الذاهب إلى تركيا مروراً بعين دقنة وشيخ عيسى ومريمين وكفر ناصح والمالكية ومرعناز وكفر كمين وتلرفعت وصولاً إلى حربل وشواغرة ودير جمال قرب مدينة اعزاز التي تسيطر عليها الميليشيات.
كما سرت أنباء قبل ثلاثة أشهر حول تدخل روسيا كوسيط بين الحكومة السورية و”قسد” لدخول الأولى إلى المناطق السابقة التي تسيطر عليها الثانية لتقديم خدماتها فيها من صحة وتعليم وغيرها لكن لم يتم ترجمتها على أرض الواقع.
وأوضح مصدر ميداني في “سورية الديمقراطية” لـ “الوطن أون لاين” أن مفاوضات رعتها واشنطن وبطلب من أنقرة جرت خلال الأسبوعين الأخيرين وجرى الكشف عنها أخيراً بخصوص تسليمها لجميع القرى والبلدات الـ 12 التي استولت عليها العام الماضي لكنه أشار إلى أن المفاوضات لم تتوصل إلى أي اتفاق بخلاف ما روجت له بعض الميليشيات.
ولفت المصدر إلى أن الهدف الأساسي من المفاوضات وقف حال الاقتتال السائدة بين الفريقين ووقف هجمات الميليشيات المسلحة باتجاه مناطق سيطرة “قسد” وإطلاقها القذائف والصواريخ المتفجرة باستمرار على مواقعها في ريف حلب الشمالي وعلى مدينة عفرين التي تشكل الإقليم الثالث في الإدارة الذاتية الكردية إلى جانب عين العرب والجزيرة.
وبين ان جهود تبذل لإعادة سكان بلدة تلرفعت العرب إليها وإلى باقي المناطق التي لا يشكل فيها الأكراد أغلبية “وإلى الآن لم نتوصل إلى اتفاق يفتح الطريق أمام عودة الأهالي لعدم إحراز تقدم ملموس في المفاوضات العسكرية حتى الآن”، على حد قوله.
وكانت مصادر في ميليشيا “لواء المعتصم” التابع لما يسمى “الجيش الحر” والموالي لتركيا كشف عن التوصل لاتفاق مع “قسد” برعاية أمريكية” يقضي بتسليمه قرى وبلدات شمال حلب قبل أن ينفي مصدر في ميليشيا “جيش الثوار” المتحالف مع “قسد” صحة وجود مثل هذا الاتفاق الذي يقتصر على بحث بنود “المصالحة” مع ميليشيات من “الحر” فقط.
ولم يتضح موقف موسكو، وفي حال وجود مثل هكذا اتفاق، لأن لها مصالح في تلك المنطقة الحيوية الواقعة على مقربة من الحدود الجنوبية لتركيا بعدما عمدت أخيراً إلى إرسال “قوات خاصة” تابعة للجيش الروسي إلى عفرين لتدريب عناصر من وحدات “حماية الشعب”، ذات الأغلبية الكردية والتي تشكل معظم قوام “قسد”، وهو ما اثار حفيظة أنقرة التي تعتبر الوحدات إرهابية وعملت على منع تمددها ووصل كانتوني عفرين بعين العرب للحؤول دون إقامة إقليم كردي موحد يهدد أراضيها.
 



عدد المشاهدات:1048( الأحد 07:49:25 2017/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 9:26 م

فيديو

شاهد المنشأة الأساسية والأكبر لجبهة النصرة في جرود عرسال

صورة وتعليق


مسن يعيد فتح متجره في حلب القديمة (جورج أورفليان ــ أ ف ب)
 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو : فقد السيطرة على دراجته النارية ونجا بأعجوبة ! طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي المزيد ...