الجمعة28/7/2017
م22:4:3
آخر الأخبار
القدس تنتصر: إعادة فتح أبواب الأقصى وآلاف المقدسيين يتوافدون إليهقاسم: صمود سورية أفشل مشروع الشرق الأوسط الجديدعلى رأسهم التلي ..200 مسلح من "النصرة" يغادرون عرسال بلا قتال الى ادلب!قوات الاحتلال تمنع المصلين من التقدم نحو باب الاسباط وتفرض طوقاً أمنياً في محيط البلدة القديمةروبرت فيسك....الجيش السوري كان يواجه داعش قبل وقتٍ كبير من إطلاق الأميركيين أي صاروخالمقداد: الانتصار على الإرهاب أصبح قاب قوسين أو أدنىالجيش على أعتاب السخنة ... ويدخل حدود دير الزور من ريف الرقةسورية تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإنهاء معاناة أهالي كفريا والفوعة: الأوضاع الكارثية لـ 7 آلاف مدني وصمة عار على جبين الدول الغربيةباكستان: شريف يعلن استقالته بعد قرار المحكمة العلياموسكو تكشف عن ردها الأولي على العقوبات وتحذر العالم من الابتزاز الأمريكي سيارات سوريا: «دمج المحلي بالصديق»... صناعة في زمن الحرب ...بقلم مودة بحاح الدولار يهبط لأدنى مستوى في 13 شهراالعامل التركي المتوتر في الشمال السوري.. السيناريوهات والآفاق...بقلم علي شهاببصراحة :من مول داعش والنصرة العصابات في سورية ؟ بقلم طالب محمد زيفا- باحث سياسيالقبض على اثنين من مروجي المخدرات في ريف دمشقحكم الإعدام بحق صيني قتل 19 شخصا بينهم أمه وأبوهبالفيديو .. الطيران الروسي يدمر مقر قيادة لداعش في ريف حمص الشرقي ومحطة وقود بريف دير الزوربالصور: نشطاء سوريون في إيطاليا يرفعون صور الرئيس الأسد !101082 عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الدورة الثانية في فروع الشهادة الثانويةجامعة دمشق تصدر أسماء المقبولين للتعيين بوظيفة معيدالجيش العربي السوري يقضي على مجموعات من إرهابيي “داعش” و “النصرة” في ريفي حماة ودير الزور ”في معارك البادية.. عين على السخنة وأخرى على معدان ...الجيش يمهد لمعركة دير الزور من الجنوبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًمن هم الأكثر عرضة للإصابة بتشمع الكبد؟الباذنجان مفيد لعلاج تصلب الشريايين وأمراض أخرى خطيرة«فوضى» إلى العمليات الفنيةسلمى المصري تبحث عن نص محفزلديه 25 زوجة و125 ابناً.. فانتهى إلى السجنقائمة حديثة بأسماء الدول التي تسمح بدخول السوريين دون “فيزا”ظهور طيور سورية نادرة في غابات موسكوالصين تطلق شبكة كمبيوتر كمية لا يمكن اختراقهامعركة جرود عرسال: معركة المفاجآت والذهول والصدمة...بقلم أمين محمد حطيط واشنطن تقرّ بالوجود الروسي والإيراني في سورية: نتاج أخطاء أوباما

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة صوران بريف حماة الشمالي ويحبط هجومين لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريفي القنيطرة وسلمية

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة صوران واستعادة السيطرة على تل بزام الاستراتيجي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الارهابية المنضوية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد بريف حماة الشمالي.

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة صوران واستعادة السيطرة على تل بزام الاستراتيجي بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الارهابية المنضوية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد بريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الارهابية بريف حماة الشمالي وسعت خلالها نطاق السيطرة حيث أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة صوران وسيطرت على تل بزام وحاجز القبان على المدخل الشرقي لمدينة طيبة الإمام بعد القضاء على أعداد من الارهابيين وتدمير أسلحة وعتاد لهم.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة تعمل على تمشيط المنطقة  تفكيك المفخخات وإبطال عمل الألغام التي زرعها الارهابيون في مداخل البلدة وبين المنازل وفي المنطقة المحيطة قبل مقتل العديد منهم وفرار الآخرين باتجاه أقصى الريف الشمالي.

وأعادت وحدات من الجيش في الخامس من الشهر الجاري الامن والاستقرار الى بلدة بطيش وبسطت السيطرة على تل بطيش بريف حماة الشمالي بعد القضاء على اخر تجمعات ارهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له فيه.

وأوضح المصدر أن عمليات الجيش المتواصلة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الارهابية بريف حماة الشمالي اسفرت عن القضاء على 2308 إرهابيين وإصابة 1325 آخرين.

وبين المصدر أنه من بين الإرهابيين القتلى أبو قتادة السيجري ومهند العبد أبو محمود ومحمد يحيى الشمالي ومؤيد كنيساوي وأبو البراء الحموي من متزعمي ما يسمى “جيش العزة” وأبو سلمى الوراق وأبو وليد المصري التابعان لما يسمى “الحزب التركستاني” وخالد رفعت البديوي ومحمد خير الله عنفليص وعبد الرحمن محاميد ومحمد عبد الله هنيدي وسمير بك عجم وعبد الله بوشي وعبد الرحمن السراج ومحمود عرفان نحاس ونداء يوسف كشتو ومحمد ربيع الددو من “جبهة النصرة” الإرهابي.

وأشار المصدر إلى أن العمليات ادت ايضا إلى تدمير 9 دبابات و4 عربات “ب م ب” و 139 سيارة و23 مقر قيادة و3 مستودعات ذخيرة وإسقاط 14 طائرة مسيرة للإرهابيين إضافة إلى اغتنام دبابة وعربة وعدد كبير من مدافع الهاون و6 رشاشات وقاذفين وكميات كبيرة من الأسلحة الفردية والذخائر.

وأعاد الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى أكثر من 12 قرية وبلدة والعديد من التلال الحاكمة في إطار العمليات العسكرية الواسعة التي اطلقها منذ الـ 23 من الشهر الماضي لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له بريف حماة الشمالي.

 

وحدات من الجيش تحبط هجوما إرهابيا لتنظيم “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في ريف القنيطرة الشمالي

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوما لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي على نقاط عسكرية في ريف القنيطرة الشمالي.

وأفاد مراسل سانا في القنيطرة بأن وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” هاجموا عددا من النقاط العسكرية المتمركزة في قرية الصمدانية الشرقية ومحيط بلدة خان أرنبة بالريف الشمالي.

وأشار المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بإفشال الهجوم بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير كميات من الأسلحة كانت بحوزتهم.

ولفت مراسل سانا إلى أن مدفعية الجيش العربي السوري نفذت رمايات مركزة على تحركات المجموعات الإرهابية على محاور الحميدية-الرواضي-سد المنطرة ما أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين.

إلى ذلك ذكر المراسل أن المجموعات الإرهابية استهدفت بالقذائف الصاروخية والهاون الأحياء السكنية في بلدة خان أرنبة ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات الخاصة دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وتنتشر في ريف القنيطرة تنظيمات إرهابية ينتمى معظم أفرادها إلى تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية الذي يتلقى دعما لوجيستيا واستخباريا من كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تحبط هجوما لإرهابيي “جبهة النصرة” على قرية السطحيات بريف سلمية الغربي

من جهة ثانية أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة هجوم إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة على قرية السطحيات في ريف سلمية الغربي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن “وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة اشتبكت فجر اليوم مع إرهابيين من جبهة النصرة هاجموا نقاطا عسكرية في محيط قرية السطحيات غرب مدينة سلمية”.

ولفت المراسل إلى أن العناصر المدافعة عن النقاط العسكرية تمكنت من احتواء الهجوم الإرهابي ونفذت هجوما معاكسا بدعم من سلاحي الجو والمدفعية استعادت خلاله جميع النقاط في المنطقة بعد تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف سلمية مجموعات إرهابية تابعة لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الارهابيين تعتدي على الأهالي وتمنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية والقيام بأعمالهم الزراعية.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور قضت على 14 إرهابيا ودمرت عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين على الاتجاهين الغربي والشرقي من المدينة وفي محيط الفوج 137.



عدد المشاهدات:1006( الاثنين 16:40:58 2017/04/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2017 - 9:26 م

فيديو

شاهد المنشأة الأساسية والأكبر لجبهة النصرة في جرود عرسال

صورة وتعليق


مسن يعيد فتح متجره في حلب القديمة (جورج أورفليان ــ أ ف ب)
 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو : فقد السيطرة على دراجته النارية ونجا بأعجوبة ! طريقة مبتكرة من لص للهروب من مسرح الجريمة (فيديو) لو لم تسجلها الكاميرات لما صدقها احد !! اغرب ماحدث في تاريخ كرة القدم ؟!! نساء وفتيات في حالة سرقة | كشفتهم كاميرات المراقبة ! شاهد... شخص يقوم بعمل مهين في المسجد بعد الصلاة بالفيديو .. محلل سياسي يظهر على قناة الجزيرة على الهواء بنصف ملابسه ! بالصور...جمهور ريهانا يتكهن أنها حامل من صديقها السعودي المزيد ...