الأربعاء26/4/2017
ص9:8:20
آخر الأخبار
خنازير برية تقتل 3 عناصر من ’’داعش’’ في كركوكمقتل مسؤول التفخيخ في ’جبهة النصرة’ إثر تعرضه لانفجار عبوة ناسفه في جرود عرسالارهابيو داعش يتنكرون بزي الشرطة الإتحادية ويعدمون 15 مواطناً في الموصلالحشد الشعبي يطلق عمليات "محمد رسول الله" لتحرير قضاء الحضر جنوب الموصل مشروع تفاهم تركي - كردي عرضه الأميركيون فقصفه الأتراكمنّاع: جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي.. وعدد المقاتلين في سوريا من غير السوريين حوالي 100 ألف.. وهناك “54000 و300 جثة لـ“جهاديينمجلس الوزراء يناقش مشروع مرسوم تشريعي بإحداث مؤسسة عامة باسم السورية للحبوب وواقع تنفيذ المشروعات في طرطوسالبيان الختامي للمؤتمر الوطني الأول للإعلام: العمل على صياغة مشروع إعلامي وطني بأطر واضحة وأهداف محددة أنقرة تعود إلى شرق الفرات من الجوّ: حجز دور جديد في «المعركة على الإرهاب»!الجيش السوري ما زال رابع أقوى الجيوش العربيةمدينة للصناعة السككية المتطورة في حلبإعادة تشغيل جزء من معمل حيان للغازترامب يعود للهجة التهديد بضربات صاروخية جديدة في سورية لتردده في كوريا.. هل نتوقع مجزرة كيماوية جديدة في ريف دمشق؟ أولويات ترامب.. ظرفية مصرية تطلب الخلع من زوجها بسبب فستان.. ?سوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةهكذا تقدمت وحدات الجيش السوري في القابون شرق دمشق بمشاركة من الطيران"داعش" يلجأ إلى النساء "المنتحرات" بعدما نفد رصيده من الرجالمواعيد بدء وانتهاء الامتحانات في سوريةمن العام القادم درجات الصفين السابع والثامن ليست حبراً على ورقالجيش السوري يتقدم في القابون.. ويحرر 66 تلاً وقرية وبلدة بريف حماةأبرز التطورات على الساحة السورية ليوم الثلاثاء 25-04-2017تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشقالكركم.. يساعد على تقليص الأورام ويحد من الألم ويقتل البكتيرياهل يجب ان تحذر من تناول بذور عباد الشمس؟كندة حنا تشن هجوماً عنيفاً على بعض الصفحات الفنية.... ما القصة؟الحقيقة الكاملة لغناء فيروز في القاهرة قريبالهذا السبب تزوج ماكرون بامرأة تكبره 24 عاماأوباما يكشف عن وظيفته الجديدةمنظومة الدفاع الجوي "إس-500" ستضرب أهدافا في الفضاءطبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسماذا تعني دعوة الظواهري للانتقال إلى حرب العصابات؟ ...بقلم حميدي العبداللهالمقداد يدلي بما في "جعبته السرية" .. خلال مؤتمر”حق المواطن في الإعلام”

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> تفجير «كفريا والفوعة» يتفاعل... وإتمام مصالحة الوعر نهاية الشهر

وصل نحو 500 شخص من أهالي بلدتي كفريا والفوعة مساء أمس، إلى مدينة اللاذقية قادمين من مركز الإقامة المؤقتة في جبرين في مدينة حلب. 

ومع ارتفاع عدد المفقودين من البلدتين عقب التفجير الانتحاري الذي استهدف منطقة تجمع حافلاتهم في الراشدين، على أطراف حلب، حمّل أهالي البلدتين في بيان نشر في وقت مبكر من أمس، مسؤولية التفجير لـ«(هيئة تحرير الشام) بزعامة (جبهة النّصرة) الإرهابية و(أحرار الشام) وبقية الفصائل الإرهابية المسلّحة الموقّعة على الاتفاق، والتي تعهّدت بحماية قوافل المهجرين قسراً»، إلى جانب «دولة قطر؛ الراعية الإقليمية للاتفاق، وتركيا الممولتين والضامنتين الأساسيتين للجماعات المسلحة التي وقعت على الاتفاق».

وشرح البيان أن «ما وصلنا من صور وفيديوهات من شهود كانوا في أثناء حدوث المجزرة، تبين أنه جرى إبعاد عناصر المعارضة المسلحة قبل التفجير، وجُمع عدد كبير من أطفال الفوعة وكفريا أمام إحدى السيارات بغية توزيع الطعام الذي طالما كانوا محرومين إياه، ما يدل على أن هؤلاء الجماعات كانت على علم بالتفجير، ولم تبذل أي جهد في تجنيب المدنيين من هذا العمل الجبان»، مشيراً إلى أن «هناك حالات خطف جرت لبعض الشبان».
وطالب أهالي البلدتين بـ«قيام الفصائل المعارضة المسلّحة بتسليم كافة المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة» لمحاكمتهم في المحاكم السورية، ونقل جميع الجرحى والمصابين إلى المشافي الحكومية. وأكد ضرورة «التزام الفصائل المعارضة بقية بنود الاتفاق وإتمامه... والكشف عن مصير المفقودين والمخطوفين»، مطالباً «بحماية دولية وضمانات للقوافل الخارجة من الفوعة وكفريا». وشكر البيان «أهلنا الذين مارسوا أعلى درجات ضبط النفس والتزام تعاليم ديننا الحنيف بعدم التعرض للمدنيين الخارجين من مضايا والزبداني».
وبالتوازي، أعلنت السلطات صباح أمس خروج الدفعة الخامسة من المسلحين وعدد من أفراد عائلاتهم من حي الوعر في حمص. وأوضحت أن الدفعة تضمنت خروج 519 مسلحاً والمئات من أفراد، عبر 55 حافلة أقلّتهم باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي، بإشراف الهلال الأحمر السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية. وقال محافظ حمص طلال البرازي إنه مع نهاية الشهر الجاري «سيكون اتفاق مصالحة حي الوعر منجزاً بنحو كامل، ليُبدأ بعدها بإعادة تأهيل المرافق والبنى التحتية المتضررة داخل الحي».

الوكالات



عدد المشاهدات:709( الأربعاء 07:23:21 2017/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/04/2017 - 7:58 ص

فيديو

من تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الشرقي باتجاه بادية الشام بمساحة 20 كلم وعمق 6 كلم

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سيدة تفوز بسيارة بعد تقبيلها 50 ساعة بالفيديو: قتلى وجرحى بسبب رقصة مثيرة لفتاة روسية على رصيف الشارع لزوجة رئيس فرنسا المحتمل 7 أحفاد وابن يكبره بعامين "مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى المزيد ...