الخميس25/5/2017
م13:35:12
آخر الأخبار
الحشد الشعبي العراقي يعلن بدء عمليات تحرير غرب القيروان والبعاج«حرب إلغاء» سعودية ــ إماراتية ضد قطر!الرياض تحجب مواقع القنوات والصحف القطريةالبيان الاماراتية : قطر تغرد عكس التيار الخليجي والعربي والإسلاميماذا بعد جنوب (الغوطة) وشرقها؟....حسان الحسن اجتماع أمني رباعي في روسيا: التصريحات في اجتماع الرياض غير بناءة وتزيد التوترإنزال أميركي يستهدف المسؤول المالي لداعش عند الحدود العراقية السوريةاجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانا أكد امتلاك داعش و«النصرة» أسلحة كيميائية في سورية … شويغو: «الممرات الآمنة» المتضمنة بمذكرة «تخفيف التصعيد» ستكون بعمق 1كمالبنتاغون فقد في العراق أسلحة بقيمة 1 مليار دولار؟ وزير النفط: قريباً ننتج 12 ألف برميل نفط يومياً .. إطفاء آبار الغاز في حيان بشكل كامل والبدء بإنتاج مليوني متر مكعب منهارئيس الوزراء لوفد إيراني: رفع مستوى التبادل التجاري وتحقيق رؤية جديدة للعلاقات الاقتصادية الولايات المتحدة وحلفائها تعزز قواتها في منطقة التنف ...مريام الحجابتيريزا ميي ترفع الحالة الامنية للقصوي ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويت قتل زوجته وابنته.. وانتحر: ماذا حصل قبل وقوع الجريمة، وماذا فعلت ابنة الـ15 عاماً؟مصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟ارهابية حمص: وضعت العبوة في حافة نقل متجهة الى حي وادي الدهب مقابل مبلغ 100 الف ليرةفي الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطة سوريا تحصد ميدالية وخمس شهادات تقدير في الأولمبياد الآسيوي للرياضياتوحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على منطقة الباردة وجبل زقاقية خليل في منطقة القريتين وتلاحق فلول إرهابيي “داعش” في عمق بادية حمصخريطة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف حمص الشرقي والسيطرة على مناطق الصوانة، الباردة، البصيرة وجبل زقاقية خليل.تقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!10 فوائد ستجعلك تتناول اللبن مرتين في اليوم!عبد المنعم عمايري للمختار : لاطموح لديّ والوحدة تخيفني بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي!بـ 16 ساعة و44 دقيقة.. الجزائر أطول ساعات صيام بالعالم العربيماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟«فيسبوك» يضيف ميزتين جديدتين إلى خدمة البث المباشر98% من الأجهزة التي ضربها “WANNACRY” هي لـ “ويندوز 7”الشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربيشعبان خلال مؤتمر “الحرب على سورية.. تداعياتها وآفاقها: ضرورة إيجاد آليات عمل جدية لمكافحة الفساد ومحاسبة حقيقية للمفسدين

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> تفجير «كفريا والفوعة» يتفاعل... وإتمام مصالحة الوعر نهاية الشهر

وصل نحو 500 شخص من أهالي بلدتي كفريا والفوعة مساء أمس، إلى مدينة اللاذقية قادمين من مركز الإقامة المؤقتة في جبرين في مدينة حلب. 

ومع ارتفاع عدد المفقودين من البلدتين عقب التفجير الانتحاري الذي استهدف منطقة تجمع حافلاتهم في الراشدين، على أطراف حلب، حمّل أهالي البلدتين في بيان نشر في وقت مبكر من أمس، مسؤولية التفجير لـ«(هيئة تحرير الشام) بزعامة (جبهة النّصرة) الإرهابية و(أحرار الشام) وبقية الفصائل الإرهابية المسلّحة الموقّعة على الاتفاق، والتي تعهّدت بحماية قوافل المهجرين قسراً»، إلى جانب «دولة قطر؛ الراعية الإقليمية للاتفاق، وتركيا الممولتين والضامنتين الأساسيتين للجماعات المسلحة التي وقعت على الاتفاق».

وشرح البيان أن «ما وصلنا من صور وفيديوهات من شهود كانوا في أثناء حدوث المجزرة، تبين أنه جرى إبعاد عناصر المعارضة المسلحة قبل التفجير، وجُمع عدد كبير من أطفال الفوعة وكفريا أمام إحدى السيارات بغية توزيع الطعام الذي طالما كانوا محرومين إياه، ما يدل على أن هؤلاء الجماعات كانت على علم بالتفجير، ولم تبذل أي جهد في تجنيب المدنيين من هذا العمل الجبان»، مشيراً إلى أن «هناك حالات خطف جرت لبعض الشبان».
وطالب أهالي البلدتين بـ«قيام الفصائل المعارضة المسلّحة بتسليم كافة المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة» لمحاكمتهم في المحاكم السورية، ونقل جميع الجرحى والمصابين إلى المشافي الحكومية. وأكد ضرورة «التزام الفصائل المعارضة بقية بنود الاتفاق وإتمامه... والكشف عن مصير المفقودين والمخطوفين»، مطالباً «بحماية دولية وضمانات للقوافل الخارجة من الفوعة وكفريا». وشكر البيان «أهلنا الذين مارسوا أعلى درجات ضبط النفس والتزام تعاليم ديننا الحنيف بعدم التعرض للمدنيين الخارجين من مضايا والزبداني».
وبالتوازي، أعلنت السلطات صباح أمس خروج الدفعة الخامسة من المسلحين وعدد من أفراد عائلاتهم من حي الوعر في حمص. وأوضحت أن الدفعة تضمنت خروج 519 مسلحاً والمئات من أفراد، عبر 55 حافلة أقلّتهم باتجاه ريف حلب الشمالي الشرقي، بإشراف الهلال الأحمر السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية. وقال محافظ حمص طلال البرازي إنه مع نهاية الشهر الجاري «سيكون اتفاق مصالحة حي الوعر منجزاً بنحو كامل، ليُبدأ بعدها بإعادة تأهيل المرافق والبنى التحتية المتضررة داخل الحي».

الوكالات



عدد المشاهدات:764( الأربعاء 07:23:21 2017/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/05/2017 - 1:24 م

فيديو

مشاهد من المناطق التي سيطر عليها الجيش العربي السوري بريف حمص الشرقي

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! مشاجرة بين طبيب وممرضة داخل غرفة العمليات +18 - ترامب يرقص مع عراب داعش؟ بالفيديو: نجوم يفقدون أعصابهم... إعلان برنامج رامز جلال الرسمي! بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! المزيد ...