الأحد28/5/2017
ص0:13:46
آخر الأخبار
الإعلام السعودي الإماراتي يصعد هجومه ضد قطر... الجزيرة.. ساعي بريد الإرهابقصف مصري لمواقع المسلحين في ليبياالسيسي يدعو الى معاقبة الدول التي تدعم الارهاب وتمده بالسلاح والتمويل والتدريبايران” “كلمة السر” في الخلاف الخليجي المتفاقم ؟ ثلاثة خيارات صعبة امام قطر فأيهما ستختار؟ وهل ستتحقق نبوءة “الساحر” الأمريكي?سورية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في المنيا: دليل على تفاقم ظاهرة الإرهابالخارجية والمغتربين: اعتداء “التحالف الدولي” على مدينة الميادين حلقة في سلسلة اعتداءاته غير المشروعة على سيادة سوريةالرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة من القاضي الشرعي الأول بدمشق ووزيري الأوقاف والعدل والمفتي العام للجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المباركبالفيديو ..القوات الجوية الروسية تدمر رتلا لداعش كان متوجها من الرقة إلى تدمر .. (قسد) اتفقت مع تنظيم(داعش) لفتح ممر آمن لمسلحيه!مجموعة السبع: التعاون مع روسيا لحل الأزمة في سوريةبوتين يبحث مع روحاني وأردوغان الوضع في سورية وتنفيذ مذكرة إنشاء مناطق تخفيف التوترالمهندس خميس خلال اجتماع عمل في مؤسسة الإسكان العسكرية: تطوير آلية عملها لتشكل رافعة حقيقية للاقتصاد الوطني..دريد درغام: التدخل بسوق القطع الأجنبي غير مبرر ويساهم في استنزاف الاحتياطترامب رجل الاعمال وليس برئيس دولة .... فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتترامب يؤكد الثوابت الاستراتيجية الأميركية ويتّجه لتجرّع كأس السمّ الأكبر...!...محمد صادق الحسينياغتصب خطيبته السابقة وابتزها وهدد بنشر صورها!تفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليها "تحرير الشام" تعتقل أحد وجهاء الغوطة وتجلده!عبيد الشرطة الحرة يفشلون في تنفيذ تعليمات أسيادهم الأتراك .. هذا ما يحدث في ريف حلبجامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية للخريجين الأوائل تمهيدا لتعيينهم بوظيفة معيدالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاء رسالة من الجيش السوري إلى المعارضة المسلحة الجيش السوري يضع يده على "العليانية" : مفتاح التنفتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءنصائح لصوم صحّي .. هذا ما ينبغي أكله وقت السحورالفراولة..فاكهة حساسة غنية بفوائد جمة"وردة شامية" ينضم لقائمة المسلسلات السورية الخارجة من العرض الرمضانيالموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال الدول التي تسمح بدخول السوريين إلى أراضيها بدون تأشيرةهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)"البطة القبيحة" تتحول إلى "بجعة بيضاء": "تو-160" قادرة على تدمير 10 ولايات أمريكية بضربة واحدةروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"غزوة البقرة الحلوب وأسرار الأرقام .. من الذي دفع الجزية لترامب؟؟...نارام سرجونروح التحرير تُحيِي «حلب» ...بقلم روزانا رمّال

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> هجمات الجيش السوري على مواقع إرهابيي ’داعش’ تتصاعد

علي حسن | في الوقت الذي تُبذلُ فيه جهود أممية كبيرة لتذليل عقبات مُحادثات جنيف، يبدو الجيش السوري غير مُكترث لما يجري على الساحة السياسية، حيث يُصعّدُ هجماته على عدد من الجبهات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي،

 مُستغلاً الهدوء الناتج عن قرار إقامة "مناطق خفض التوتر" في معظم المناطق المُتّفق عليها، الأمر الذي سمح لقواته بالتصعيد بشكل أوسع على جبهاتها المشتركة مع إرهابيي "داعش" في أرياف حلب وحمص الشرقية.

ويُعيدُ الجيش السوري الزَخَمَ لعملياته العسكرية بريف حلب الشرقي، بعد توقّف دام فترة من وصوله لضفّة بحيرة الأسد الغربية، ففي البداية عادت الاشتباكات للمناطق المُحيطة بمطار الجراح العسكري حيث تمكّن الجيش وحلفاؤه من استعادة عدد من القرى المحيطة بالمطار كان أبرزها قرية المهدوم الواقعةِ غربهُ بكيلومترات قليلة، حيثُ ثبّتت القوات السورية مواقعها فيها، وبدأت هجوماً عنيفاً منها على مواقع إرهابيي "داعش" المتمركزين بالمطار لتنتهي الاشتباكات بدخول الجيش السوري لكامل أجزاء المطار العسكري، ومنه بادر الجيش السوري وحلفاؤه بالقيام بهجمات على مواقع مسلحي "داعش" في ما بعد المطار، حيث دارت اشتباكات عنيفة حاول الجيش خلالها التقدم في عُمق سهل مَسكنة جنوب مطار الجراح.

وقد أكد مصدر عسكري سوري لموقع "العهد" الإخباري أنّ "الجيش السوري تمكّن مساء أمس الخميس من تحقيق تقدم لافت في سهل مسكنة، حيث فرض سيطرته على قرى جب علي والنافعية، وتل حسن إضافة إلى تقدم كبير باتجاه بلدات دروبية كبيرة ومزيونة الحمر".

ما تشهده جبهات الميدان السوري من معارك عنيفة شكّل ضربةً قويةً قسمت ظهر التنظيم الإرهابي حسب حديث المصدر العسكري، ليس فقط في ريف حلب الشرقي بل في كافة مناطق تواجد إرهابييه، فقد خسر التنظيم أبرز المواقع والنقاط التي كان يسيطر عليها، ولم يتبقَّ له سوى مطار الحمدان القريب من مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية وبعض المناطق الريفية في دير الزور والرقة والبادية التي مازال الجيش السوري يقضم مساحات واسعة منها.

مصدر عسكري سوري من ريف حمص الشرقي قال لموقع "العهد" الإخباري "إنّ الجيش السوري مُستمرٌ في تقدمه في البادية السورية، حيث دارت أمس اشتباكات عنيفة بين قواته وإرهابيي "داعش" في محيط حقل آراك النفطي الواقع على طريق السخنة".

وأكّد المصدر أنّ "الجيش السوري يقترب من مدينة السخنة أبرز معاقل التنظيم في البادية، والتي من المقرر أن تكون ملتقى القوات السورية الآتية من القلمون مع القوات المتقدمة من محيط تدمر، لتتابع طريقها باتجاه دير الزور والحدود السورية العراقية، فطريق السخنة يعتبر الطريق الأقرب للجيش السوري إلى ريف دير الزور حسب حديث المصدر العسكري.
العهد



عدد المشاهدات:484( السبت 06:22:09 2017/05/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/05/2017 - 11:38 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

قمة الرياض باختصار ..الافلاس حتمي

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! المزيد ...