الخميس 17/4/2014 1:4:45 ص
   القبض على 9 ارهابيين في مزارع رنكوس عرف منهم 3 من جماعة الاسير      مصدر عسكري سوري: لم تتحرك أي آليات باتجاه الحدود الأردنية وما تم استهدافه من قبل سلاح الجو الأردني لا يتبع للجيش السوري     مسارات تهريب السلاح والارهابيين الى مصر      حزب الله يشتري صواريخ لاو من المعارضة السورية!!      الخارجية: مواقف وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في لوكسمبورغ اعتداء على حقوق الشعب السوري      الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من الرئيس بوتين بعيد الجلاء     السفير حداد : الوزير المعلم بصحة جيدة ولاصحة لانباء كاذبة تتناقلتها وسائل اعلام "عربية"      د.المقداد: سورية تتعرض لحرب تشنها أمريكا وقوى غير ديمقراطية.. على المجتمع الدولي أن يثق بالدولة السورية وليس بالإرهابيين      شكوى قضائية ضد أردوغان ووزير خارجيته ومدير جهاز المخابرات على خلفية دعمهم للمجموعات الإرهابية في سورية      نقل الكيماوي بالكامل من سورية في غضون أسبوعين      وزير العمل: وضع إستراتيجية قصيرة وطويلة المدى لاستيعاب قوة العمل الحالية والمستقبلية في سوق العمل      عقد بقيمة 10 ملايين يورو لتوريد تجهيزات كهربائية      وزير خارجية قطر: نحـن و«إسرائيل» إخـوة! .. ..بقلم رشاد أبو شاور      أرمن كسب المنكوبون: إنها تركيا مجدداً      لبنان : توقيف قاتل العامل السوري في السعديات      لبنان : استشهاد فتاة سورية بالمنية بعد محاولة اغتصابها      الذهب يتراجع عن أعلى مستوياته في 3 أسابيع     الدولار ينخفض في السوق السوداء ...و المواجهة الحاسمة لم تقع بعد      «مجهـولون» يغتـالون أبو محمد الفاتح رحمون “الأنصاري”, أميـر"جبهة_النصرة" بمحافظة إدلب      بالفيديو / شاهد "الهروب التكتيكي " لعصابات الحر     صدور ملحق تعيين40 من خريجي اختصاص معلم صف بتدمر      رئاسة مجلس الوزراء توافق على قبول طلبات المهندسين خريجي التعليم المفتوح ليتم فرزهم وفق الأسس الناظمة      حلب : الراموسة بيد الجيش      36 مسلحا يسلمون أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة وتسوية أوضاع 59 شخصا في حمص     صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياً     سيتروين تكشف عن موديل جديد من أسرة " دي إكس"     تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد القانون الناظم لمهنة نقابة مقاولي الإنشاءات      تعرّف الى فوائد الكركم      4 علاجات منزلية بسيطة لتشققات القدمين      محكمة بريطانية تمنع شابة من دخول متاجر بلدتها بسبب "خفة يدها"      تفوق على الملك السعودي ...هندي ينجب 127 ولداً من 37 زوجة ويعيشون في منزل واحد      دمشق تودّع الزعيم عبد الرحمن آل رشي بغياب نجله ونجوم الدراما.. بالصور      باسل الخطيب : صباح الجزائري كانت خياري الأول و فيلم الأم رسالة لكل السوريين      بالفيديو | حل عملي لتقطيع الطماطم في لحظات     شقيقتان توأم تتقاسمان الحبيب ذاته !      خسوف كلي للقمر غير مشاهد في سماء سورية      أحدث التسريبات عن الساعة الذكية لشركة آبل      سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  16/04/2014 - 11:01 ص
مقالات مختارة
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

معركة الغوطة الشرقية الكبرى" للجيش السوري تبدأ قريباً

"بقيت أغلب مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق بعيدة عن التدخل العسكري المباشر من قبل وحدات الجيش السوري التي بدأت تعد العدة لدخول المنطقة وتطهيرها من الجماعات المسلحة المتمركزة فيها، بينما تحتدم المعارك في مناطق عدة من الجهة الجنوبية لريف دمشق.دمشق ..

وتعـد المعارك الدائرة في مناطق ريف دمشق الجنوبية بين وحدات الجيش السوري ومجموعة "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة، التي تساندها مجموعات مسلحة تابعة لما يسمى "الجيش الحر"، تعد من أعنف المعارك، ولكنها لم تصل لمستوى معارك دوما وحرستا التي حدثت في وقت سابق، وذلك لاتباع تكتيكات جديدة من قبل الجيش السوري، الذي انتقل من تدريبات المعارك الكبرى إلى معارك حرب العصابات خلال أقل من ستة أشهر، وتمكن من اتقان فنون هذه الحروب.
والخبير العسكري "عبد اللطيف.م" والمختص بالفنون الحربية أكد لمراسل وكالة أنباء فارس، أنه لا وجود لمناطق لا يمكن الدخول إليها في ريف دمشق؛ وكل ما يقال عن استحالة دخول الغوطة الشرقية هو أضغاث أحلام للمسلحين لاعتقادهم بأن أعدادهم التي وصلت إلى حد 10 آلاف مسلح ستمنع الجيش السوري من الدخول والقضاء عليهم، ولكن الحقيقة في كون العمليات العسكرية في هذه المناطق أو تلك قد تأخرت، فهي ضمن خطة موضوعة منذ أشهر، وتدرس بحسب التطورات، بعد أن تم طرد المسلحين من مناطق عدة محيطة بالغوطة، وإجبارهم على دخول المنطقة التي ستكون فيها المعركة الحاسمة.
وأضاف الخبير أن ما تعلمته وحدات خاصة من الجيش السوري خلال الأشهر القليلة الماضية سيترجم على أرض الواقع خلال الأسابيع القليلة القادمة، ولن يكون العدد المتوغل في الغوطة بنفس عدد المسلحين ولا بأكثر منهم، وإنما وحسب الخطة الموضوعة والتي لم يصرح عنها الخبير عبد اللطيف بشكل كامل، تقتضي بأن تدخل وحدات معينة في مناطق متباعدة مع اتباع نظرية الكماشة، الأمر الذي سيحصر المسلحين في الأنفاق التي حفروها، والتي ستدمر في الوقت المناسب.
وحول السبب في التأخير بدخول هذه المناطق، أكد عبد اللطيف أن المسلحين يحاولون تحريض الجيش على الدخول في المناطق حسب توقيت يكون مناسب لهم، ولكن ما يحدث أن الخطة الموضوعة تقضي بالانقضاض عليهم من قبل وحدات الجيش السوري بعد التأكد من إغلاق المنافذ التي تصل الغوطة بخارجها، وخاصة منطقتي يبرود والنبك، واللتين تعتبران صلة الوصل بين دمشق وباقي المحافظات السورية، مع تأكيده على أن الغوطة الشرقية حاليا تشهد تجمع آلاف المسلحين من إدلب وريف حلب وريف حمص، لتكون بذلك المعركة الأخيرة التي يخوضها الجيش في ريف دمشق والتي ستنهي المظاهر المسلحة فيها.



   ( السبت 2012/12/29 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك

 


بالفيديو .. رئيس الوزراء الأردني يسدد ضربة لصحفي "تحت الحزام"

بالصور / كيم كارداشيان تسقط أرضاً خلال تصوير إعلان جديد

كاميرون دياز «تعشق الشيخوخة»

أوباما يصف كاردشيان بالسم السياسي وجولي مستاءة من موقفها إزاء سورية

مذيع ومذيعة يمنيون يقدمون نشرات باللغة الانكليزية والفرنسية !

بالفيديو: فنلندي يحمل داخله 30 حيواناً من الغابة

فيديو| “أرماني المدرعات” يقدم عرض أزياء للملابس الواقية من الرصاص
...اقرأ المزيد