الأحد 26/10/2014 11:25:17 ص
   مقتل أبرز "مهندس متفجرات" في داعش     ستة شهداء للجيش اللبناني في الشمال وإحباط محاولة خطف عسكريين..والمسلحون يدّعون اسر 5 جنود والجيش اللبناني يؤكد احباط العملية     الجيش الليبي يسيطر على معسكر كبير للإسلاميين في بنغازي     قيادة الجيش اللبناني نعت ضابطاً ورقيباً و4 جنود استشهدوا في طرابلس وجوارها     حقيبة تحمل موجات تجسس وزعها الاحتلال لعناصر "النصرة" بريف القنيطرة .. حسين مرتضى      معركة الجنوب السوري: لا تهربوا من الجغرافية كي لا تخرجوا من التاريخ     الخارجية: سورية تدين بقوة المجزرة البشعة بحق الجيش والقوى الأمنية المصرية في سيناء     احتدام الاشتباكات في عين العرب السورية     إيران: الدعم الأميركي لتنظيم داعش مازال مستمرا     الاستخبارات الألمانية: 450 سلفيا توجهوا للعراق وسوريا للقتال     غدا بدء تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس ادارة غرفة تجارة حلب     وزيـر النفـط: هـدفنا إيصال الدعـم النقـدي لمستحقيه وبدأنا نخطــو في الاتجـاه الصحيح     برسم وزير المالية      واشنطن وبحر النفاق ........بقلم عائدة عم علي     مصر : القبض على جزار لاغتصابه تلميذة بالصف الخامس الابتدائى     تلميذ يطلق النار على زملائه في مدرسة أميركية ويقتل نفسه     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     مقتل ثلاث سوريين غرقا قبالة سواحل ازمير بالمياه الاقليمية التركية وانقاذ 28      انجاز مورك بريف حماة بدل الحسابات - فيديو      المعهد العالي للتنمية الإدارية يعتمد عدداً من الماجستيرات التخصصية بالإدارة     شرح أهمية الترشيد في الطاقة للحفاظ على استمرارية التغذية الكهربائية      الجيش السوري يستعيد آبار نفط وغاز في ريف تدمر من المسلحين     الجيش السوري يقطع خط إمداد مسلحي ’’داعش’’ ويسيطر على عدة مزارع في منطقة حويجة صكر في دير الزور     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يفتتح المرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي والادخار السكني في حمص     بالصور.. أفضل مبنى للعام 2014     8 طرق طبيعية للتحكم في مرض السكري     الزعتر يقوي جهاز المناعة وينشط خلايا المخ     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     جديد "شعبولا" ...أغنية : اشرب يا أردوغان ..انت وامريكا وقطر مثلث الارهاب..وايههههه     راغب علامة يكشف عن طريقة سحرية للقضاء على "داعش"     فتاة صينية تجلس إسبوعا كاملا في "كنتاكي" برفقة "أجنحة الدجاج" بعد ان تركها صديقها      "ريد بول" تدفع تعويضاً للمستهلكين لعدم ظهور "الأجنحة"      الشمس تطلق أحد أقوى انفجاراتها الشمسية هذا العام من نوع "إكس كلاس"     طريقة "العقرب" للدفاع عن النفس ضد هجوم بالأسلحة البيضاء     أوروبا.. من خرائط «سايكس بيكو» إلى رقعة «داعش» ....بقلم علي قاسم     استنزاف العرب والكرد معاً .....عصام نعمان   آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/10/2014 - 11:21 ص
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
والله ..لنمحيها

 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

قط يحاول تقليد أستاذة اليوغا وينجح

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو: شاهد أخطاء كارثية للمخرجين : من تيتانيك وحتى باب الحارة

وزيرة الرياضة في الحكومة الفنزويلية اليخاندرا بينيتيز .. تثير الجدل بصورها الجريئة

شاهد بالفيديو..عجوز خطير يتزوج 130 امرأة !

لحظة قيام شاب شقي بدفع رجل أعمى إلى خط القطار

"باريس هيلتون": عملي كـ "دي جي" يدر الملايين

اجمل نجمات هوليود الأكثر إثارة وهن صلعاوات ؟

أوباما يحتضن ممرضة تعافت من فيروس إيبولا
...اقرأ المزيد