الأربعاء29/7/2015
ص3:34:8
آخر الأخبار
وزير الخارجية التونسي: قطع العلاقات مع سورية كان إجراء غير صائبالسيد نصر الله: سورية تمثل موقعا رئيسيا في محور المقاومةكشف هوية صاحب السيارة السعودية في الكيان الاسرائيلي!وزير الداخلية المغربي يكشف عن مقتل 300 إرهابي مغربي انضموا إلى تنظيمات متطرفة خلال العامين الأخيرينبمناسبة عيد الجيش سانا تقيم معرضا للصور الضوئية بمكتبة الأسدالرئيس الأسد يلتقي مستشار الأمن الوطني العراقي.. القضاء على الإرهاب يتطلب جهدا جماعيا..أهالي الجولان السوري يتصدون لمحاولة الاحتلال هدم أحد المنازلبمشاركة شعبية ورسمية .. تشييع جثمان الشهيد الصحفي ثائر العجلاني إلى مثواه الأخير بدمشقانباء عن اتصالات أمريكية روسية لحل الأزمة السورية ... وأوباما بات يعي أن بقاء الرئيس الاسد أفضل الخيارات..كيري: إعلامنا يبث معلومات خاطئة بشأن الاتفاق النوويقانونان بإعفاء المكلفين بضريبة دخل الأرباح الحقيقية من الفوائد وتعديل بند من قانون الإدارة المحلية«أدوية سورية» إلى لبنان بلا فيزاهل ورطّت امريكا حكومة اردوغان بصورة مباشرة في الرمال السورية الملتهبة؟...بقلم عبد الباري عطوانبوادر حرب تصفية جديدة بين التنظيمات المسلحة السورية... هذه المرة ضد «جند الأقصى»شاب مصري يقتل والدته لإنهاء سخرية أصدقائه!اكتشاف عملية بيع لأملاك شخص متوفى بواسطة مزورين في حلب . سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالفيديو: شهادة الطفل يحيى بعد هروبه من "داعش"بالصور.. فضيحة .. هذا الطيار الكويتي اصطحب ممثلة (أفلام اباحية) وصديقتها إلى قمرة القيادة.فريق الأولمبياد العلمي السوري يفوز بميدالية برونزية وشهادة تقدير في الأولمبياد العالمي للكيمياء في اذربيجانإعفاء نائب رئيس جامعة البعث لشؤون التعليم المفتوح من منصبه بسبب الاهمالهذا ما حدث شمال سهل الغاب في ريف حماهاخفاق جديد لغرفة موك في الجنوب السوري...بقلم حسين مرتضى صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015الإدارة المحلية: ضرورة وجود أصل للوكالة المنظمة لدى الكاتب بالعدل لماذا أوقفت طرطوس «الطابق الإضافي»7 أشياء لا تعرفها عن البطيخعصير الشمندر يعزز كفاءة ممارسة الرياضةخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياشام النعسان تبدع في احتفالية (شكراً حماة الوطن)نادين خوري: أنا أكبر عازبة في الوسط الفني السوري.. ومتصالحة مع نفسيفيديو: فتاة برفقة زوجها تلتقط صورة لمقبرة.. شاهد ماذا وجدت فيها لاحقاًشركة ’’بورشه’’ الألمانية تطرد أحد موظفيها بسبب صورة طفلة سورية5 إرشادات هامة تمنع "واتس آب" من اختراق هاتفك، فما هي؟دبي تزرع "أشجار نخيل ذكية" تقدم خدمة الـ wifiالماء الثقيل في البيان والتبيين السوري .. وطعنة من آخر العمر ...بقلم نارام سرجونأحلام ذئب الطورانية… الأقذر ....بقلم عبد المنعم علي عيسى

 
 
تابع الابراج يوميا
 

اهم تطورات الاحداث السورية >> في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



عدد المشاهدات:2973( السبت 16:23:51 2013/11/16 SyriaNow)
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/07/2015 - 1:44 ص
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

 

ذبح طفل في نيبال كـ”قربان للآلهة” من أجل شفاء طفل آخر من طرائف إحتجاجات المزارعين في ‏فرنسا‬...بـ"الحليب الطازج" أكثر جزيرة ازدحاماً في العالم بالفيديو.. منطاد ويخرج عن السيطرة ويسحب شاحنة حاملاً شخصين أوباما يرقص على انغام كينية ساخنة هبوط خطير جدا لطائرة KLM B777 بمطار أمستردام خدع بصرية رهيبة مع هذا الشاب المزيد ...