الاثنين 24/11/2014 17:52:9 م
   مطار النجف يستقبل طائرة ركاب سورية بعد 3 سنوات انقطاع     ماذا طلب اوباما من السعودية؟     بغداد تحذر من داعش وطهران تؤكد انتصار دمشق     وزارة الداخلية المغربية تعلن اعتقال ستة اشخاص بعد "مبايعتهم" تنظيم داعش     عصام عبد الله المحايري رئيساً للحزب القومي السوري الاجتماعي لولاية دستورية جديدة      الناقة السعودية في حضرة الدب الروسي .. لا مساومة على سوريا وزيارة المعلم ستحدد الكثير.... علي مخلوف     واشنطن تمهّد لفتح سفارتها في دمشق قبل الربيع و لافروف يتقدّم اليوم بمشروع الحلّ الوسط في فيينا     حاجة أميركية الى استراتيجية جديدة في سوريا     فيينا: تمديد المفاوضات النووية إلى تموز/ يوليو 2015     أوباما يقبل استقالة وزير دفاعه     قانون اللصاقات الطاقية السورية للأجهزة الكهربائية المنزلية في ورشة عمل      الدولار بـ 03ر191 ليرة للمصارف و58ر191 لمؤسسات الصرافة     أفكار روسية لحل الأزمة السورية.. وحلول مصرية للعقدة الخليجية....بقلم إيفين دوبا     حلب.. خلفية الاهتمام الدولي الاستثنائي بها وأسبابه......بقلم د. أمين حطيط     مصري يلقي بزوجته من الطابق الثالث     ربة منزل تمارس...مع جزار وسائق وعاطل ونقاش دفعة واحدة!     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     صورة واحد من الأسرى الذين تمكنت لجان الدفاع الشعبية في بلدتي نبل والزهراء من احتجازه      بالفيديو .. داعش يدرب أطفال كازاخستان على السلاح في سورية و العراق     التعليم العالي تدرس زيادة رسوم التعليم المفتوح مجدداً..     ( 166 ) شاباً وشابة يشاركون في المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي في حلب     حسين مرتضى : استمرار العمليات العسكرية في الشيخ مسكين بدرعا.. وتصفية 6 مسلحين غير سوريين لداعش في دير الزور     «المعارضة» تعترف بهزائمها في ريف درعا...سقوط خطط السيطرة على مدينة البعث وخان أرنبة     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وصفة جديدة «للسياحة» لإعمار منشآتها المتضررة.     تطوير معامل الإسمنت القائمة ... خيارنا الأسلم لمرحلة الإعمار     طرق للاستفادة من الليمون الحامض     عدم الشفاء التام من الزكام يؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     وفاة الفنان الاصيل عصام عبجي اثر مرض عضال      معاملة سيئة من احد عنصر الامن اللبناني للنجمة السورية كاريس بشار !     بالصور: فرنسي يتزوج زوجة أبيه!     يسقط من الطابق الـ11 على سطح سيارة متحركة ويبقى حياً     روسيا توضح الغرض من إطلاق "قاتل الأقمار الاصطناعية"     الهيئة العليا للبحث العلمي وسيريتل شراكة تتجسد بمؤتمر وطني بعنوان "دور المؤسسات العلمية والبحثية في إعادة الإعمار"     النووي الإيراني والكيد السعودي .....بقلم د.تركي صقر     كيف ومن يتلاعب بالجهاديين؟ ....بقلم تيري ميسان   آخر الأخبار
اّخر تحديث  24/11/2014 - 5:47 م
صباح الخير سورية
صورة ..وتعليق

عيشية يوم الطفل العالمي ...كل واحد فينا يستطيع ان يقدم شيئا

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

حتى "الشيطان".. لم يتحمل اعمال داعش واخواتها

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


حصان طائر فوق سماء السعودية ............!!!!؟

سعودي يقضي يوما مع كيم كارديشيان على يخت !!

بالفيديو| خادمة اجنبية تعذب طفلة حتى الموت قلوب كالحجر +18

شاهد.. ملكات جمال الرقص يشعلن شوارع الأرجنتين بعروض مثيرة

بالفيديو.. كاميرا ترصد "كارثة" على خط لسكك الحديد في كازاخستان

مادونا من دون رتوش

بعد 39 عاما في السجون الأمريكية بانتظار إعدامه...جاكسون يعانق الحرية
...اقرأ المزيد