الاثنين 27/4/2015 18:29:15 م
بالصور: هدية مملكة آل سعود إلى الشعب العراقيبطلب من دمشق.. تأجيل زيارة وفد فلسطيني لسوريا لبحث ملف "اليرموك"حلف المقاومة يستعدّ لجولة مواجهة في شمال سورية وجنوب لبنان وعدن...ورهان على..طائرات نظام آل سعود تجدد قصفها لليمن.. اعتقال إرهابيين بحوزتهم أسلحة سعوديةمعارضون يتهمون «التنسيق» و«الائتلاف» بتعطيل مؤتمر القاهرة وخدام »يوضح» ويردمعركة الشمال السوري: لماذا الآن؟ ....هكذا حشدوا لها إقليمياً و«جهادياً» تركيا وقطر وعاصفة سوريا!المقداد: سورية تكافح شكلا من أشكال الفصل العنصري الجديد وهو الإرهاب الدولي وداعموهمسؤول تركي: الأموال التي حصل عليها أردوغان وحكومته تفوق ميزانية تركيا مذكرة دولية بحق روسيين انضما لـ"داعش" في سورياالليرة «تطوي» صفحة انخفاض أخرى...بقلم زياد غصن ميالة: الدولار للمواطنين يومياً..المركزي يعلن عن بدء التدخل اليومي في سوق القطع الأجنبيسيناريو إبليس .. عندما تزحف قطعان الموت الديمقراطي على الأرض ويحلق طيران العدو في الجوكيف وصلت صواريخ "التاو" الأميركية إلى جبهة "النصرة"؟هكذا كشف غوغل عن جريمة قتلالامارات : مدير عربي يخدر مُدَلِّكَة ويغتصبها سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةسلاح الجو يرمي مناشير فوق مدينة جسر الشغور يدعو فيها المدنيين إلى الإبتعاد عن الإرهابيينالجيش السوري ليس في قاموسه الا النصرالتواصل الاجتماعي ما بين الفائدة والتزييف سيريتل والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية... في ندوة تعريفية للشباب السوري المبدعمعركة استعادة جسر الشغور تتواصل لمنع المسلحين من تثبيت مواقعهم فيها...ديما ناصيفالجيش يوسع حدود سيطرته في «مثلث الموت» شمال حلب ..القضاء على عشرات الإرهابيين في الغوطة الشرقية وريفي درعا والقنيطرةصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015وزارة السياحة تمنح رخصة تأهيل لمشروع سياحي في السويداء بكلفة 50 مليون ليرة270 وحدة مسبقة الصنع من الصين منتصف أيار القادم جاهزة للسكن السريعتصيب كل الأعمار حالياً...أهم العلامات التحذيرية من النوبة القلبية شاهد كيف تنقذ حياتك عند التعرض للاختناق وانت بمفردكخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياعابد فهد : أفتخر بسوريتي وأعتز بجيشيحاتم علي : صناعة عملين متشابهين هدر للجهد والمال .. و"سفينة نوح" مختلف عن "العراب"فيديو: هندية صاحبة أطول شعر في العالمبالصور: أمريكي يمنع زوجته من خسارة الوزن حتى لا تهجرهبالفيديو: روبوت وزنه 9 غرامات يسحب جسماً يفوقه 100 مرةماهي أفضل 6 هواتف ذكية يمكنك اقتناؤها في 2015؟لماذا أوقفت ولم توقف السعودية «عاصفة الحزم»؟ ....حميدي العبداللهوكالات مزوَّرة ومتاجرة بالعروبة؟ آخر الأخبار
اّخر تحديث  27/04/2015 - 6:20 م
صباح الخير سورية
...(اعــــلان)..

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

مساعدات ..

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


فيديو: حصان يلهو مع صاحبته على طريقة الكلاب الأليفة

بالفيديو: هروب ضيفة برنامج تلفزيوني لحظة وقوع زلزال نيبال

بالصور ...أمريكي يطلق الرصاص على حاسوبه انتقاما منه

فيديو: "مقلب" ميت يعود للحياة داخل مصعد يثير رعب الركاب

شاهد: ماذا حدث لفتيات داخل مصعد ملىء بالضفادع والفئران

فيديو: صياد تركي يخزن الأسماك الحية في ملابسه

بالفيديو ...رجل ينقذ طائرة بدون طيار قبيل سقوطها في الماء
...اقرأ المزيد