السبت 20/12/2014 2:49:6 ص
   اعترافات إرهابيين حول تمويل المدعوة الدليمي لتنظيم إرهابي     بهدوء | بين تل أبيب وبغداد، الأردن على الحافة ....بقلم ناهض حتر     الجيش اللبناني يلقي القبض على شخص متورط بجريمة اغتيال الوزير شطح     الإعصار التكفيري: سيدني، بلجيكا، والرياض .....بقلم: د. نسيب حطيط     مصادر دبلوماسية تكشف رفض دمشق نشر قوات أممية شرق حلب أو تسليم الأمن للمسلحين     الجيش السوري يعيد ضبط الإيقاع في المنطقة ....بقلم جمال العفلق     روسيا لا تضغط على سورية .....ناصر قنديل     الرئيس الاسد مرتاح و يضع شروطه لديمستورا     موسكو: تنظيم “داعش” استخدم المواد السامة لأغراض إرهابية في سورية     بوتين: يجب تطوير القوة الاستراتيجية النووية التي تعتبر عاملا مهما للتوازن في العالم     أجنحة الشام تطلق رحلتها الرسمية الأولى إلى بيروت     السعودية ترفض خفض انتاجها النفطي؛ "صعب بل مستحيل"     عدرا العمالية .. عام على ذكرى "المجزرة"      مساهمات | اهداء الى احد صناديد الجيش العربي السوري ....شعر نزار صقر     مصر.. ضباط يلتقطون صورة “سيلفي” مع مجرم     ضبط مسؤول مغربي بوضع مخل مع شاب جامعي     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو:داعشي يحقق مع أسير من" جبهة النصرة" ويضربه بالحذاء على وجهه     الميادين تواكب العملية العسكرية في دير الزور     الدكتور حميشة يحصل على جائزة الطالب الأجنبي المتفوق بالجامعات الألمانية     تحديد مواعيد امتحانات التعليم الأساسي والثانوي     إخماد حريق في أحد المنازل بمساكن برزة     الجيش يفجر مصفحة مفخخة للإرهابيين شرق مطار دير الزور ويقضي على العديد منهم في ريفي درعا وحمص     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     عرنوس يدعو لاستكمال تنفيذ مشروع السكن الشبابي بضاحية قدسيا     السياحة تمنح رخصة تشييد مشروع سياحي في السويداء     الفلفل الحار يرفع مستوى النشاط الجنسي عند الرجال     هذه هي عوارض الأزمة القلبية..وعدم تنظيف الأسنان جيدا" قد يكون السبب     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     الحكم بالسجن 5 سنوات على الفنانة سمر كوكش بتهمة " تمويل الإرهاب"      الكنز المفقود...برنامج مسابقات جديد للأطفال     بوتين "مغروم" ؟     منال عجاج مصممة أزياء سورية تقيم عرضاً عالمياً في برلين - صور     اكتشاف صخرة غريبة في روسيا تحمل 30 ألف قطعة ماس     تطبيق "فيسبوك" يقوم بتعديل الصور تلقائيا لتحسين مظهرها     فشل الرهانات واستحقاق التسويات      بيان سوري لاذع في الأمم المتحدة .. لانقاذ سيبويه ولافوازييه .. والمريخ...بقلم نارام سرجون   آخر الأخبار
اّخر تحديث  19/12/2014 - 10:00 ص
صباح الخير سورية
قناة روسيا اليوم

من هي الشخصية العربية الأجدر بلقب "شخصية 2014" ؟

 

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
صورة وتعليق

 

حـــــماة الديــــــــار عليكـــــــم ســـــــلام

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامه

مصر.. ضباط يلتقطون صورة “سيلفي” مع مجرم

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا


بالصور.. هيفاء وهبي ملكة ذهبية بهذا الفستان

شاهد: ماذا فعل مراهق مع ابنة الجيران أعلى سطح المنزل؟

5 ملايين مشاهدة لفتاة قبيحة تتحول لفتاة فائقة الجمال بالماكياج .. فيديو

بالفيديو.. 2 مليون مشاهدة لعروس لبنانية تدهش الحضور بصوتها

بالفيديو | سائق روسي يقرر العبور أمام الترام في التوقيت الخطأ

مجلة أمريكية :زوجة اوباما تنهي زواجها منه بعد اكتشاف خيانته

بالفيديو.. ثلاث "فتيات محجبات" يسرقن شقة بطريقة مبتكرة!
...اقرأ المزيد