السبت 2/8/2014 7:28:31 ص
   مخطط سعودي لقلب نظام الحكم في مشيخة قطر     جوزيف أبو فاضل : "داعش" بدعة أميركية إسرائيلية والأسد الرئيس الأوحد للأمة العربية     ..هل ينذر خطاب محمد الضيف بانتهاء التوافق بين كتائب القسام والمكتب السياسي لحماس؟ ...نضال حمادة     المقاومة تأسر ضابطا اسرائيليا وتقتل اخرين جنوبي القطاع     مصرع خاطف المطرانين... ومعبر جديد بين شطرَي حلب     النشرة الميدانية - الجيش السوري يستهدف المسلحين في جرود فليطة ورأس المعرة     هكذا كشف محور المقاومة خطة العدوان الجديدة و يتصدى لها ؟! ..د. امين حطيط     الرئيس الأسد : معركتنا مع الإرهاب معركة مصير ووجود لا مجال فيها للتهاون أو المهادنة     زوجة بن لادن تفجر مفاجأه..هكذا قُتل زوجي     الجيش التركي يستطيع القضاء على داعش في 24 ساعة.. لماذا لا يفعل ؟ ....جهاد الزين     لا زيادة في الرواتب... والعيد لـ"الفرجة"!     غشّ اللحوم..عالمكشوف..!؟     غزة في حرب المحاور... ماذا ستفعل إيران؟ ....سامي كليب     آخر أيّام الجرود فعلاً..السلسلة الشرقية نحو الحسم.. وداعش تسرق النصرة     حريق كبير خلف الجامع الأموي بالقرب من قهوة النوفرة التهم عدة منازل بدون اصابات      الكويت :ابن عاق أوهم والده بالالتحاق بالعسكرية وجعله يوقع على عقد تنازل عن بيت العائلة     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     "داعش" يعدم امرأة والتهمة.. شتم التنظيم     بمناسبة عيد الجيش ...اليكم أجمل 100 استهداف للمرتزقة | فيديو      مهرجان المحبة في اللاذقية في السابع عشر من آب     ميدالية برونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء     نشرة حلب و الحسكة الميدانية: الجيش السوري يتصدى لهجوم مسلحين (حسين مرتضى)     الجيش يقضي على إرهابيين في مزارع خان الشيح ويستهدف تجمعاتهم بحلب ودرعا     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     منطقة تطوير عقاري أملاك الدولة و5 مملوكة لجهات خاصة مطروحة حالياً.     /300/ وحدة سكنية مسبقة الصنع للمهجرين جاهزة للتسليم      تحليل ثوري جديد للدم يكشف عن كل أنواع السرطان     من لون "البول " تستطيع تحديد حالتك الصحية !     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     سعيد صالح يفارق الحياة تاركا خلفه إرثا فنيا مرموقا     الفنانة إمارات رزق: الفتاة اللعوب والشريرة...أحبّ هذه الأدوار     مشاجرة بين زوجين تجبر طائرة على الهبوط اضطراريا     سجن جورج دبليو بوش لحيازته "كوكايين"!؟     تطبيق على الهاتف لمكافحة البعوض     شاشات المستقبل تحيل النظارات الطبية على التقاعد المبكر     هياج الإرهابيين بعد القسم... والطريق المسدود؟! ...د. تركي صقر     العماد الفريج: القوات المسلحة ستبقى القلعة الصلبة التي تتحطم على شرفاتها مخططات المعتدين    آخر الأخبار
اّخر تحديث  02/08/2014 - 7:02 ص

جيشنا العظيم كل عام وانتم بالف خير.. 

صباح الخير سورية

مقالات مختارة
خبر جديد
كاريكاتير

بقرة على زمن ..داعش

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


سخرية من الرئيس الأميركي على تويتر..وتين يداعب فهدا وأوباما يداعب كلبا

خطأ في تصميم فندق ببرلين يجعل المارة في الشارع يرون من بداخل دورة المياه

بالفيديو .. لاعب كبير يبهر شبانا استخفوا بمهاراته!

بالفيديو: كيف تصرّف رجل حين رنّ هاتفه مباشرة على الهواء؟

بالفيديو .. سمكة قرش "تهاجم" زوار متجر لبيع الأسماك

.هدوءماقبل العاصفة ..عمال وكلبهم محاصرين من دبين !! ...فيديو

فيديو| لص يسرق محفظة سياسي أثناء مقابلة على الهواء
...اقرأ المزيد