الاثنين 30/3/2015 15:52:31 م
مملكة تدمير العرب تقتــــل وتنتحـــــر ....بقلم د. أمين حطيطاصابة ضابطين من شرطة آل سعود بجروح بأطلاق نار من مجهولينالجديد تهاجم نجل السيد نصر الله وهو يرد: أنا هادي!الفيصل يحرج مضيفيه المصريين بتهجمه على بوتين.. وطهران تستدعي القائم بالأعمال التركيالرئيس الأسد لـCBS: الاستقرار هدف موسكو .. و"داعش" يزداد رغم قصف التحالفمنذر خدام: أعمى سياسياً من هلل لسقوط إدلبالسيول تودي بحياة شخصين بدمشق.. والأمطار تجاوزت المعدل السنويضباط وجنود أتراك إلى مدينة إدلب لدعم القاعدة توقيف 40 شخصا في أذربيجان للاشتباه بمشاركتهم في القتال إلى جانب الإرهابيين في سوريةالإندبندنت: الرياض تنصب نفسها شرطيا للمنطقة لاستعادة نفوذهاإستراتيجية جديدة لدخول شركات خاصة لسوق الطيران السوري تعرفة خدمات الاتصالات الخليوية الجديدة المعدلة ما يجب ان يعرف عن معركة ادلب...العميد امين حطيطتلفزيون الخبر | ماذا جرى في إدلب .. ( جزء من الحكاية ) القبض على عصابتي سرقة ومتعاملين بالعملات الأجنبيةالقاتل الصغير.. وجد أمه في أحضان عشيقها فغسل عاره بيدهسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية"أبو صقار" آكل اكباد البشر مقاتلاً في "جبهة النصرة" في اللاذقية تكتمل الرواية: من نجا كان «محظوظاً» ليروي قصتهتمديد فترة تقديم طلبات مسابقة التراجمة المحلفين لـ 15 نيسانالقمل ينتشر في بعض مدارس سورية بنسبة 30%احكام السيطرة على شعب الآلد والمرتفع 1715 في جبال الزبداني الغربية ..واحباط محاولتي تسلل باتجاه المناطق الآمنة بدرعا البلداشتباكات بين المليشيات المسلحة في مدينة بصرى الشامصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015 لماذا أوقفت طرطوس «الطابق الإضافي»إسمنت عدرا تنتج نحو 2200 طن يومياًمفاجأة.. تناول الشاى لا يُكسِّر الحديد فى الدم8 فوائد علاجية رائعة للقرفة والعسلخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياعادل امام يدعو السيسي الى عدم التسرع بأرسال فلذات الاكباد الى اليمن سلاف فواخرجي تتحدى الزمن وتحكم الرجالماهي توقعات ليلى عبد اللطيف الجديدة صيني ينتحر هرباً من عروسه القبيحةقطرة عين للإبصار في الظلامبالفيديو: لن يُسبّب لون الحذاء حيرة للنساء بعد اليوملماذا دعمت واشنطن خيار الحرب على اليمن؟ ....بقلم حميدي العبداللهلا بلح الشام ولا عنب اليمن آخر الأخبار
اّخر تحديث  30/03/2015 - 3:45 م
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو.. فتيات أفارقة "منتقبات" يقدمن عرض أزياء "نصف عارٍ" بوسط القاهرة

بالفيديو من روسيا.. صداقة بين رجل ودب بري جائع

صورة: إخلاص الكلاب يعوض إيرينا عن خيانة رونالدو

أحدث مقاطع الحوادث في روسيا

أحدث المقاطع الطريفة

رجال الشرطة الأمريكية يحرقون رجلا خرق قواعد المرور (فيديو)

بالصور ..فنانة روسية تبدع ورودا رقمية مذهلة
...اقرأ المزيد