السبت 20/9/2014 4:52:26 ص
   قيادي سعودي من "داعش" يطالب في وصيته بانقلاب على نظام الحكم والعلماء في السعودية     توقيف 3 سوريين اعضاء في "داعش" شاركوا بذبح جندي لبناني     المغرب: الحكومة تسعى لتجريم الذين قاتلوا في سوريا أو العراق     بالفيديو |هتافات مؤيدة لتنظيم "الدولة الاسلامية" من امام مسجد التقوى بطرابلس     مليشيا "الجيش الحر": "إسرائيل" قادرة على الاستحواذ على قلوبنا وسنحمي "حدودها"     الخارجية: سورية تؤكد مجددا التزامها بالواجبات المترتبة عليها بموجب اتفاقية فصل القوات     البنتاغون وفرنسا ينصحان بتفادي الغارات على «داعش» في سورية      حلب: الحرب تعيد إحياء «ذكرى الزلازل» والمغول!     المنطقة العازلة التركية: لضرب "داعش" أم إقليماً تركياً بعد تفكيك المنطقة؟!     موسكو: لا ننتظر دعوة للمشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي     التجارة الداخلية بدمشق: ارتفاع سعر الفروج مؤقت والأولوية لمراقبة المازوت     شركة روسية تبدي رغبتها بتوسيع محطة تشرين الكهربائية     "خورسان".. جماعة أخطر من "داعش" في سوريا!     اللبواني يشيد بالاحتلال ويزور مشافيه التي تعالج الإرهابيين المصابين في سورية‏     طلقها زوجها فانتحرت وتركت أطفالها!     رجل يقتل ابنته وأحفاده الستة قبل ان ينتحر     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     قصة عائلة سورية استخدمها المسلحون كدروع بشرية     ما هو السر وراء راية «داعش» وعلاقتها باسطنبول؟!     فوق الغيم لنعليك ...المسابقة البرمجية الوطنية لطلاب الكليات الجامعية     التربية تصدر تعليمات القيد والقبول بالمعاهدالتقانية للمعوقين     الجيش ينفذ عملية واسعة في الغوطة الشرقية ويحقق نجاحات مهمة ويستهدف تجمعات للإرهابيين في درعا وحلب     إصابة مواطنين باعتداءات إرهابية بقذائف هاون على أحياء بدمشق     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     حركة الدولار تُنشط سوق العقارات في دمشق وريفها     إيجارات البيوت جنون العقارات!! ....أسعد المقداد     كيف تميز الأعراض الكاذبة للنوبة القلبية؟     أيها الرجال تفادوا العصبية!     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     نانسي عجرم: علاقتي براغب علامة فيها كيميا قوية     انتحارية تجبر تامر حسني على الانصياع لرغبتها!!     ياسر البرهامي: الملائكة لا تدخل بيتا فيه صور بطوط وميكي ماوس!!!؟     فيديو: معلّم سعودي يأمر طلابه بتمزيق كتبهم المدرسية !     فيديو: تجربة سقوط ايفون ٦ وتحمله للصدمات     آبل تنشر دليلاً للانتقال من أندرويد إلى آيفون     "من "سايكس بيكو" الى "كيري وأدواته"... مخطط لتقسيم الدول العربية"     محور المقاومة لواشنطن: وإن عدتم عدنا   آخر الأخبار
اّخر تحديث  19/09/2014 - 11:48 ص
صباح الخير سورية
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
مقالات مختارة
صورة وتعليق

اب وابناءه- حلب: : انا عندي هالولدين متطوعين ,, ولو عندي اكتر لطوعتهن .. البلد بحاجتنا ونحن فدى هالبلد .

كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


حادث لمذيعة ع الهوا ضيع مستقبلها ؟

بالفيديو: لحظة مقتل طالب وقع عليه المصعد

بالفيديو: لن تصدّق ما حصل مع صاحب أول "آي فون 6"

بالصور: "تفضّلوا معي إلى أرض العجائب"

بالفيديو: معركة بين قردة وتمساح لانتزاع رضيعها من فكيه

فيديو: ملكة "جمال الأردن 2014" تصدم الجمهور بإطلالتها

بالفيديو: استيقظوا بجانب حماتهم بدلاً من زوجاتهم… فماذا فعلوا؟
...اقرأ المزيد