الأربعاء 20/8/2014 23:26:39 م
   حماس تقصف محطة غاز اسرائيلية في عرض البحر قبالة غزة     صدق او لاتصدق ...دكتوراة للمرة الثانية في غضون شهر للملك عبد الله بن عبد العزيز (لجهوده المخلصة بخدمة الاسلام والمسلمين) !!؟     19 شهيداً وأكثر من 100 جريح بعد اختراق العدو للتهدئة.. والعدو يستدعي الاحتياط     انتحاريان من داعش يفجران نفسيهما بين رفاقهما في التنظيم     مهرجان المساجد والمقدسات في الرسالات السماوية: لسورية دور محوري في نشر المحبة وحماية القدس والمسجد الأقصى     مجلس العشائر السورية: العمليات الإرهابية التي ترتكب ضد الشعب السوري صناعة أمريكية     مرسومان بتعديل مواد و قوانين سابقة بالتعاون السكني وقضايا بيع وتخصيص مساكن..     مواصفات جديدة للرئيس اللبناني: التفاهم مع الأسد     تركيا ترفض وقف رحلاتها الى مطار بن غوريون     "هاكر" بريطاني ينضم الى "داعش" في سوريا      التجارة الخارجية: عودة إنتاج بعض المواد محليا     أورفلي: “سيريا موتكس2″ نجاح لمسيرة الاقتصاد السوري     "التشريح" الدقيق الذي قدمه نصرالله عن داعش التكفيري أشعل الأضواء الحمراء!!     ملامح صفقة حلول شاملة في منطقة الشرق الأوسط     أمريكي يعتدي جنسيا على 100 جثة     زوج يحرق زوجته لخيانتها في ليلة الزفاف     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو | الطيران الحربي يدمر تجمعات الارهابيين في البساتين المحيطة بمجمع تاميكو بالغوطة الشرقية      بالفيديو | وحدة من الجيش والقوات المسلحة تدمر أوكارا للإرهابيين شمال بلدة عتمان بدرعا وتصادر أسلحة وذخيرة     تحديد شروط إحداث درجات دراسات عليا جديدة بالجامعات الحكومية     جامعة القلمون تحتفل بتخريج الدفعة الثامنة من طلابها      تسوية أوضاع 71 مسلحا من مدينة حمص وريفها     وفاة طفل وإمراة باندلاع حريق بمركز للإقامة المؤقتة في الكسوة     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     مؤسسة الإسكان تباشر إجراءات إبرام العقود للمخصصين بالسكن العمالي بالقنيطرة     شركة سينارا الروسية تعيد إطلاق مشاريعها السياحية في اللاذقية     مضادات حيوية قد تزيد خطر الوفاة بأمراض القلب     حقائق لا تعرفها عن الكوسا      خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     رحيل الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم     عبد الهادي الصباغ : لا أخشى شخصية الأعمى      كاتب سعودي : 80 في المئة من السعوديين يعيشون كالدجاج والحمير و20 في المئة يتصارعون من أجل المرأة‎     لا يصدّق..فيديو للسيّد نصرالله من العام 2003 يتنبأ فيه عن احداث اليوم أفضل بكثير من عبد اللطيف وحايك..     الجيل الثامن من "فولكس فاغن غولف" الأكثر اقتصادية     مايكروسوفت تبحث تغيير اسم "إنترنت إكسبلورر" لتنقذ متصفحها     الطوفان.. والحسابات الأميركية غير المدروسة ....بقلم: فراس فرزت القطان     المحيط الإقليمي و«فائض القوة» المعطل في العدوان على سورية!!....خالد العبود   آخر الأخبار
اّخر تحديث  20/08/2014 - 11:23 م
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
كاريكاتير

روسيا والصراع في اوكرانيا

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

ابتسامه

 حسناوات يتحدّين داعش في لبنان!

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


فيديو : شاب يرسم لوحه على الشاطئ .. سيطدمك في النهاية

بالصور: حسناوات يتحدّين داعش في لبنان

بالفيديو: شاهد أحد أغرب حوادث السير في العالم

الفيديو.. يكتشف شاحنته المسروقة بعد 13 عاماً في مسلسل "وادي الذئاب"

بالفيديو .. علمته الرماية فلم اشتد ساعده رماني!؟

بالفيديو: طفل "يفقد" أذنه وأنفه ويستعيدهما في ثوان

بالصور.. التركية فريحة تحتل المرتبة السابعة في قائمة أجمل نساء العالم
...اقرأ المزيد