الجمعة22/5/2015
م14:28:42
آخر الأخبار
تفجير إرهابي انتحاري يستهدف مسجدا بالقطيف شرق السعودية والمعلومات تتحدث عن ٢٠ قتيلاًصحفي كويتي امتدح سوريا وانتقد العدوان السعودي على سوريا والكويت ... فسجنوهاللجان الشعبية والقبائل اليمنية تأسر ٨٥ جندي سعوديبعد تدمر... بوغدانوف يكشف اتفاقه مع روبنشتاين: واشنطن فهمت الآن أن لا بديل الأسد ....بقلم ناصر قنديل مواطن أردني وعائلته ينظمون اعتصاما أمام السفارة الأردنية بدمشق تنديدا بدور النظام الاردني بدعم الارهابيينداعش يسيطر على مدينة تدمر الأثريةعبد الكريم: الجيش العربي السوري يدافع عن الحضارة الإنسانيةالقاعدة وحقيقة الرهان الأمريكي داخل سورية ....الدكتور خيام الزعبيتركيا.. تراجع شعبية الحزب الحاكمتعرف إلى المدن الأكثر عرضةً لخطر الهجمات الإرهابية حول العالمالمعرض الثاني لإعادة إعمار سورية يختتم أعمالهالمركزي: الدولار ب11ر256 ليرة للمصارف و27ر256 ليرة لمؤسسات الصرافةزهران علوش للأمريكان : " أنا معتدل "بهدوء | سوريا الجريحة؛ إلى السلاح ....بقلم ناهض حتردبي: شرطي يقبل بـ 2000 درهم وسهرة حمراء لفك حجز سيارةسيدة تطعن زوجها بعد ضبطها تتحدث بالهاتف مع شخص فى ساعة متأخرة سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةارهابيو داعش يعدمون سوريا" مقيدا" بقذيفة بازوكا في دير الزور (+18)حرب الانفاق في جوبر : عملية حفر نفق و تفجير احد مقرات المجموعات الارهابية من قبل الجيش السورييتواصل النجاح...سيريتل تحتفل بالأمل مع سيدات من ذوي الشهداءدورة ثانية لطلاب الأساسي الذين حرموامن الامتحان بفعل الإرهابتدمير آليات وتجمعات لإرهابيي جبهة النصرة في ريف القنيطرةالقوة المدافعة عن مشفى جسر الشغور الوطني تنفذ مناورة تكتيكية بالقوى والوسائط وتتمكن من فك الطوق عنه بنجاحمدير عام جديد لهيئة تنفيذ المشاريع السياحيةالسياحة السورية تطرح ١١ موقع للاستثمار على الساحلالامتناع عن تناول أي من الوجبات الثلاث يسبب تراكم الشحم في منطقة البطنطريقة جديدة لاكتشاف سرطان الكبد في مراحله الأولىخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياعاصي الحلاني في "العراب" ميادة الحناوي في المختار : الدراما السورية تراجعت وأبحث عن رجل يغار عليّ400 رجلٍ قطعوا أعضاءهم "للوصول إلى الربّ"!!؟صينى يحتفظ بجثة زوجته 6 أشهر ليتحدث معها كل ليلة قبل النوم فيديو.. دبابة خارقة تجمع بين مواصفات عربة قتالية وسيارة رالينظرة إلى مستقبل الأجهزة الذكية القابلة للإرتداء داعش تفتتح مكاتب تطويع, فهل سترتدي زنوبيا النقاب؟؟؟؟حين يفرض الميدان معاييره..!!....بقلم: عــلي قــاســـم

 
تابع الابراج يوميا
 

اهم الاحداث المحلية والعاجلة >> في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



عدد المشاهدات:2999( السبت 16:23:51 2013/11/16 SyriaNow)
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
اّخر تحديث 22/05/2015 - 2:04 م
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

 
تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

 

طير يواجه نمرين ويتغلب عليهما (فيديو) بالفيديو من الهند.. امرأة تطرح متحرشا بها أرضا مغامر محترف يلقي حتفه في "قفزة العمر" (فيديو) بالفيديو.. طفل 6 أعوام يسرق سيارة بالفطرة عشاق رونالدو ينتقمون من إيرينا شايك بنشر صورها أيام الفقر! عازف يسقط من المسرح في اثناء الحفل (فيديو) تاجر مخدرات يلقي بـ 200 ألف إسترليني من نافذة سيارته (فيديو)