الأربعاء 23/7/2014 10:48:38 ص
   ليبرمان: قطر العمود الفقري للإرهاب في العالم     مصر: «داعش» على الحدود الغربية؟     جندي في الجيش اللبناني فرّ الى عرسال     احباط مخطط لاغتيال السيسي كشفته المخابرات الجزائرية     سورية ترحب بتعيين دي ميستورا     أول اجتماع لحكومة تسيير الأعمال..الحلقي :سورية ستكون ورشة بناء وإعمار حقيقية.. والابتعاد عن المحسوبيات والشخصنة     اللحام أمام اجتماع ترويكا البرلمانات الإسلامية: ما من سبيل لردع العدوان الإسرائيلي سوى دعم صمود الشعب الفلسطيني     إقالة حكومة الائتلاف المؤقتة      100 نمساوي توجهوا للقتال في سوريا     تركيا تخوض حرب إخراج مصر وإيران من غزة... نضال حمادة      الأزمة تكلّف قطاع النفط 23.5 مليار دولار     500 دعوى اقتصادية منظور بها أمام محاكم الجنايات في سورية     خطأ استخباراتي أسفر عن إطلاق سراح زعيم داعش     هل بدأت حرب الاغتيالات بين المجموعات المسلحة ؟     سعودي يتناوب مع وافدين على اغتصاب طفل مصري في نهار رمضان     بالصورة - وسائل اعلام لبنانية : توقيف والد الطفل الذي ظهر في فيديو وهو يعنف طفل سوري - فيديو     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بعد طرد المسيحيين من الموصل.. "داعش" يقوم بحرق كنيسة يصل عمرها لـ1800 عام      داعشي تونسي يضرب بقدمه وجه شاب سوري من الرقة     التربية تصدر تعليمات القيد والقبول للأول الثانوي للعام 2014-2015     ميدالية فضية لسورية في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية     .عملية نوعية للجيش في جوبر تبعد الإرهابيين عن العباسيين     شهداء ومصابون باعتداءات إرهابية في دمشق والسويداء والحسكة     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزارة السياحة تصدر موافقة التأهيل التجريبي لمنشأة هوليداي بيتش السياحية في طرطوس بكلفة /900/ مليون ليرة     السياحة تسلم موقع العقار 94 حميميم في اللاذقية لاستثماره شواطئ مفتوحة     ما لا تعرفه عن الزنجبيل     تركه على الشعر ساعتين أو ثلاثة ....زيت اللوز .. طوق النجاة للشعر المجهد     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     كتابنا يتجهون إلى الجنس للفت الانتباه ....بقلم وسام حمود      الفنانة السورية رغدة تحتفل بعيد ميلاد المعلم     شركة طيران أمريكية تطرد يهودية من الطائرة بعد اتهامها فلسطينية بأنها "تحمل قنبلة"     لص يسرق 30 مليون روبل ولكن..     بالفيديو .. هاتف جوال يلقن شابا اعتدى عليه درسا     ظاهرة نادرة الحدوث في تموز.. أمطار غزيرة بدمشق     بشار الجعفري: انتصارات الجیش أثارت حفیظة اعداء سوریا     رحل البطل لكن ظله ما غاب   آخر الأخبار
اّخر تحديث  23/07/2014 - 10:01 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة

كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


انتخاب ملكة جمال العالم للصم

طفل محظوظ ينام وتحرسه أفاعي كوبرا.. بالفيديو

الفتاة الإيرانية بريسا تبريز تلقب بملكة غوغل للأمن

شاهد بالفيديو ..افريقية في الستين تتزوج طفلاً بالتاسعة

بالفيديو .. مروحية تسقط في شارع بمدينة كورية جنوبية

سيلينا غوميز تزين جسدها بوشم باللغة العربية

فيديو| مذيع بريطاني يبتلع ذبابة على الهواء ويتابع تقديم النشرة
...اقرأ المزيد