الأربعاء 23/4/2014 15:15:50 م
   معهد بروكينغز الأميركي: "داعش" يحصل على مليون دولار شهرياً نتيجة الإبتزاز في الموصل     العراق: مقتل “أمير” في “داعش” أثناء تسلله من سورية     العربي ينتقد قرار اجراء الإنتخابات الرئاسية في سورية     سلام يلمح إلى إغلاق الحدود في وجه المهجرين السوريين      تسوية أوضاع 115 مواطنا ممن غرر بهم في القنيطرة وريفها     ماهر حجار... أول المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية السورية     رئاسة الاسد بين الدستور والمحاور ....الاعلامي سامي كليب     ما حقيقة الحالة الصحية للمعلم ؟     99 عاماً على مجازر العثمانيين بحق الأرمن.. أردوغان يعيد التاريخ الأسود لأجداده القتلة     السلطات الأمريكية تعتقل شاب سعودي بتهمة الاعتداء الجنسي على طالبة     مواقع إلكترونية تأجج الاسعار...الحلقي: الليرة تتحسن والجهات الفنية تراقب وتلاحق المتلاعبين     ورشة "إعادة إعمار وتأهيل المنشآت الهندسية" تبحث التشييد السريع وأساليب تخفيض تكاليف إعادة التأهيل     "أمير المؤمنين يقاتل أمير المؤمنين" : «البيعة الخراسانية» تشقّ «القاعدة»...بقلم رضوان مرتضى      مفاوضات سورية ـ معارضة بعيدة عن الإعلام في جنيف ....محمد بلوط     شرطي أمريكي يقتل متهماً بوابل من الرصاص داخل المحكمة      لبنان : توقيف سوريين قتلا مواطنهما وقطعا جثته ورمياها في حاوية نفايات      عالميا" ..الذهب يتعافى من أقلّ مستوى في أسبوعين ونصف      تقرير لغرفة صناعة دمشق: 150 صناعياً وثقوا أضرارهم فقط.. وشركات التأمين لم تعوض أي شركة صناعية بعد!!      مسلحون يقتلون مؤيدة لهم في ادلب     مغني راب ألماني يقتل في سوريا بعد انضمامه لـ"داعش"     التعليم العالي: امتحان المقابلة السريرية لحملة الإجازة غير السورية في الصيدلة 3 أيار المقبل      تحديد التقويم الجامعي للتعليم المفتوح للفصل الثاني      قواتنا المسلحة تلحق خسائر كبيرة بتجمعات الإرهابيين بالأرواح والعتاد وتحبط محاولات تسلل إلى المناطق الآمنة في حلب ودرعا     حمص... استئناف العملية العسكرية بعد استعادة السيطرة على جب الجندلي     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     تفاهم على «إعادة الإعمار»...غلاونجي: استخدام أفضل الآليات العلمية والأدوات التقنية      تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      ريجيم قشر الليمون     الطريقة المثلى لإعداد البيض عند اضطراب الكوليسترول      حُكم عليه بالجلد فإختار زوجته الجلاد      في رحلة استغرقت 5 ساعات ...صبي يسافر مختبئاً قرب عجلة طائرة      الفنان السوري جهاد عبدو إلى هوليوود من جديد     أسعد فضة : وأد الفتنة والحب فوق المسؤوليات     بالفيديو / شاب سوري اصيل "يخدع" نجوى كرم ولجنة التحكيم     مجموعة "ام بي سي" تقرر تمديد إيقاف برنامج الإعلامي باسم يوسف     19 حقيقة من الصعب جدا ان يستوعبها عقل الانسان     شركة إل جي تُطلق حملة صيانة مجانية خلال شهر نيسان في ثلاث محافظات سورية      سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  23/04/2014 - 3:06 م
مقالات مختارة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

ابتسامه

في الطريق إلى القلمون ..الجيش السوري يسيطر على بلدة قارة ويقترب من الحدود اللبنانية

وانقلبت الطاولة، وحدثت المعجزة، وضاعت بوصلة المسلحين، و"خلصت".. كلها عناوين أدبية ستتصدر صفحات الصحف الأولى، وعناوين نشرات الأخبار...لكن الواقع يقول: قارة بيد الجيش.. ،

تطورات ميدانية سريعة في ريف العاصمة، ومعركة الشمال رغم أنها كانت متوقعة، إلا أنه لم يكن متوقعا أن تبدأ بهذه السرعة.

فلم تكد تنتهي عمليات جنوب دمشق وهي بطبيعة الحال لم تنته، حتى وصلتنا الأنباء بدء معركة "تحرير القلمون" شمال العاصمة دمشق.

العملية التي بدأت بعد ظهر الجمعة واستمرت طوال الليل حتى ظهر السبت، هي ساعات تجمعت خلالها وحدات من الجيش وألوية النخبة في محيط بلدة قارة، ثم تم قطع الطريق الدولي ، وبدأت بعدها المعركة بشكل خاطف وسريع بشكل يشابه تكتيك معارك جنوب دمشق.

وكالعادة، المدفعية أولا، والتغطية النيرانية باستهدافات في مناطق النبك ويبرود الى رنكوس والناصرية والزبداني وتلفيتا ووادي هريرة كلها بالموازاة مع الحدود اللبنانية.

ثم كانت بداية المعركة مع دخول الجيش إلى بلدة الحميرة والسيطرة عليها، التي تُشكّل ممراً بين الأراضي اللبنانية والسورية، ومعبراً يوصل إلى قارة.

حيث خلال 10 ساعات، تمكن الجيش السوري من الوصول إلى ساحة الخان وهي داخل بلدة قارة وصولا إلى مشفى قارة المعروف ببساتين الكرب ثم تركزت المعارك في الحارة الشمالية للبلدة وعلى الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص لتعلن بعدها المدينة "آمنة بشكل كامل" .

حالات نزوح كبيرة بين المدنيين حدثت باتجاه عرسال المحاذية للحدود السورية اللبنانية عبر المعابر غير الشرعية، وحوالي 20 ألف مواطن سوري نزحوا باتجاه لبنان.

و أكدت أنباء من الداخل اللبناني، أن الجيش اللبناني عزز انتشاره على الحدود الشرقية، خصوصاً قرب المعابر غير الشرعية في بلدة عرسال، لمنع دخول المسلحين والسيارات المشبوهة من جهة قارا ويبرود..

جغرافيا هذه المنطقة تقع في شمال العاصمة دمشق بحوالي 60 كم واهم امتيازاتها انها تقع على الطريق الدولي دمشق حمص المقطوع الآن من قبل الجيش العربي السوري.

و جبال القلمون هي أحد ممرات السلاح الرئيسة للمجموعات المسلحة سواء القادمة من لبنان إلى ريف دمشق أو من حمص إلى ريف العاصمة، وفقا" لتلفزيون الخبر ...



   ( السبت 2013/11/16 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

قانون الانتخابات العامة الجديد


من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك

 


مجندات يجبرن الزعيم الكوري العابس على الضحك !

بالفيديو .. شاب يستفز كلبا شرسا مقيدا نجح بالإفلات

بالفيديو .. أسرة في سيارة تحترق على بعد خطوات من أسود

الراقصة دينا لـ سعد الصغير : نزل إيدك عن كتفي.. أنا ست متجوزة

في الصين .. ادفعي واحصلي على "عشيق مؤقت"

قاضي ينفعل كثيراً مع القضيه ويوبخ المتهمه ويتمنى لها الموت

بالفيديو .. هيفاء وهبي تفاجئ الجميع و تؤدي "سونيا" هند رستم
...اقرأ المزيد