الخميس19/1/2017
م15:10:47
آخر الأخبار
وسائل إعلام أردنية: مقتل المتزعم السلفي الإرهابي صلاح عناني المعاني في سورياالجبير يرد على هجوم فرنسي ..هناك سوء فهم للسعودية.. نحن لا نمول مؤسسات متطرفة!!!!!!؟"داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة في ساحل الموصل الأيسر تونس: الجبهة الشعبية تطالب بإعادة العلاقات السياسية والأمنية مع دمشقالرئيس الأسد يتحدّث لقناة يابانية: نأمل أن يُشكل مؤتمر استانة منبراً لمحادثات بين مختلف الأطرافالمدعو فايز سارة يترك “مجموعة الرياض” ويقر بأنها مجرد أداة لتحقيق مصالح أعضائها ودول اقليمية ودوليةأحفاد هرتزل في «الثورة السورية»!!!.....| د. بسام أبو عبد الله الدفاع الروسية: تسوية الأوضاع في وادي بردى وتخلي 2274 مسلحا عن السلاحموسكو: وفدنا إلى أستانا سيضم ممثلين عن الدفاع والخارجية وهيئات أخرىامن تركيا يبدأ تفكيك هيكلية "داعش" مع بدء تدفق اعترافات "كنز المعلومات" المعتقلإدارة القطع الأجنبي وسعر الصرف وإجراءات المصرف المركزي في ندوة غرفة تجارة دمشقالبورصة المصرية تخسر 7.2 مليار جنيه خلال دقائق بجلسة اليومهل تكون دير الزور جائزة داعش على هزائمه في الموصل"المعارضة" تذهب مرغمة الى آستانة: تركيا تفرض علينا ما نقول ونفعل!الأمن الجنائي بحماة يضبط ألف حبة كبتاغون ويلقي القبض على أحد أفراد عصابة تروج المخدراتضربته بآلة كانت بالمقعد.. سائق يخدع امرأة ويذهب بها إلى أحد الشوارع الضيقة لمحاولة اغتصابها بالسعوديةتنظيم داعش يعدم 12 شخصا في تدمربالفيديو: الكشف عن منظومة اتصالات أميركية لدى داعش شرق الموصلوزير التربية يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي الخطة الإسعافية لمدارس حلبنقابة صيادلة سورية: برنامج للتأهيل والتخصص الصيدلاني اعتبارا من 27 الشهر القادموحدات من الجيش العربي السوري بإسناد جوي تدمر آليات ثقيلة لتنظيم داعش الإرهابي على عدد من المحاور في دير الزور وريفي حمص وحلب"أحرار الشام" تقاطع أستانة وتساند جبهة النصرةإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةزجاجة ماء النرجيلة تنقل تأثيرات جرثومية معقدة العلاج8 فوائد لتناول التمر في الشتاءبالفيديو ..نسرين طافش من لبنان تغني "متغير عليي"ما سبب سفر هؤلاء النجوم السوريين إلى الجزائر؟!بالفيديو - مذيعة الـ MBC شهد بلان تروي قصتها للمرة الاولى بعدما وصلت الى حافة الموت وعادت!أب يبيع طفله عبر الإنترنت لتسديد نفقات الطلاقايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية حقان فيدان في طهران بعد ان علت نبرة غرفة عمليات الحلفاء....بقلم ديمة ناصيفدوافع هجوم داعش على دير الزور ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عين على مشفى الفوعة و كفريا

استهدفت الجماعات المسلحة في ريف ادلب الشمالي وبالتحديد في مدينة  بنش المراكز الطبية في الفوعة وكفريا المحاصرتين، امعاناً في حصار البلدتين وحرمان الأهالي هناك من العلاج.


وبالإضافة إلى نقص المواد الطبية والأدوية، خرج المشفى الوحيد في البلدتين عن الخدمة منذ قرابة الشهر، جراء قصف للإرهابيين، وتعطلت نصف أقسامه، فيما محطة الأوكسجين متوقفة عن العمل منذ أشهر، وقسم المختبر شبه مجمد، وتتم فيه التحاليل الاسعافية فقط.
هذه الظروف دفعت بأهالي البلدتين إلى انشاء مشفى جديد، هو عبارة عن قاعة مقسمة بواسطة ألواح الخشب والحرامات، وهذه القاعة تصبح مظلمة عند توقف المولد الكهربائي الخاص بالمشفى والذي لا يتم تشغيله الا بالحالات القصوى، بسبب النقص في المواد النفطية.
لا مكان لأهالي الفوعة وكفريا للعلاج، ولا حتى دوام، حيث تكاد تختفي الأدوية المختلفة من صيدلية المشفى، وفي هذه الأيام من فصل الشتاء، فإن أهالي البلدتين لا يجدون أدوية الالتهاب والرشح، فكيف بأدوية الأمراض الأكثر حساسية.
توقف محطة الاوكسيجين، حرم مرضى الربو من الاوكسيجين الضروري لهم أثناء النوبات الشديدة، فيما قذائف المسلحين التي تحوي بعضها غازات سامة، تزيد الوضع سوءاً، ما يستدعي التدخل العاجل لمعالجة هذه الأوضاع الإنسانية.
لم تكتفي الجماعات المسلحة بحصار البلدتين، بل منعت وصول كامل المساعدات الإنسانية إليها، حيث تقوم الجماعات المنتشرة في محيطهما بتفتيش شاحنات الأدوية وسرقة بعضها، التي ساعد الهلال الأحمر السوري في إيصالها إلى البلدتين.
ويسقط الجيش السوري من الجو بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني والعديد من الجهات مساعدات غذائية وطبية إلى المحاصرين في الفوعة وكفريا، وهذا ما ساهم إلى حد كبير في التخفيف من معاناة الأهالي، لناحية معالجة المرضى والمصابين جراء اعتداءات المسلحين بالقذائف والصواريخ.
وتغيب المؤسسات الإنسانية الدولية عن الأوضاع في بلدتي الفوعة وكفريا، إلا من بعض التقارير الخجولة، والتي لا ترتقي إلى مستوى المعاناة، بمقابل انسياقها بدوافع سياسية إلى إصدار تقارير عن مناطق أخرى في سوريا، استناداً إلى مقابلات مع مسؤولي الجماعات المسلحة، وهم نفسهم الذين  الاعلام الحربي المركزي


   ( الاثنين 2017/01/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2017 - 3:10 م

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

تدور مواجهات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي تنظيم داعش في منطقة المقابر ومحيط مدينة دير الزور.

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: امرأة تزحف على ظهرها للخروج من غرفة طفلها بعد نومه بالصورة ... ازياء مثيرة للجدل لملك المغرب..تثير الاعجاب....؟! رمى حبيبته في سلة المهملات بعد اكتشاف خيانتها بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك أمريكية تقتحم متجر هواتف بسيارتها...فيديو بالفيديو.. لقطة مروعة لمدرب يٌسقط المطرقة بالخطأ على رأس احد المتطوعين المزيد ...