الخميس30/3/2017
م15:45:8
آخر الأخبار
شعبة المعلومات اللبنانية توقف احد المنتمين الى داعش ويعمل على تسهيل انتقال إرهابيين للإلتحاق بالتنظيم في سورياهذا ما تريده اسرائيل من العرب...وما يريدونه من تل أبيب...بقلم عباس ضاهر«عرب واشنطن» لبّوا نداءات ترامب: نحو «مصالحة تاريخية مع إسرائيل»!خطاب القمة الهادئة، ماذا وراء الأكمَة؟....قاسم عزالدينانباء عن تسوية شاملة تُقفل معادلة «كفريا والفوعة ـ الزبداني ومضايا»مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتعديل الحكومة يشمل وزارات العدل والاقتصاد والتنمية الإداريةمنصة موسكو تحذر من فشل "جنيف - 5" بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطاتزاخاروفا: مستعدون للعمل مع الجميع من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية والقضاء على الإرهابتورط طائرات حربية ألمانية في ضربة جوية قرب الرقةتفاؤل بمرسوم التعديل الحكومي …"سيريامود" ينجح بتوقيع مئات العقود التصديريةتركيا تنسحب من سورية أم تتجه للتخريب؟ ...ناصر قنديلعون لقمة "الميت": عودوا للعقل ....تركيا تحاول رفع سعرها شمال سورية بالتلويح بالفوضى عبر إعلان نهاية عمليتهايلجأ إلى حيلة شيطانية لاختبار سلوك زوجتهمحكمة ايطالية برأت رجلا متهما باغتصاب امرأة لأنها لم تصرخ بالفيديو - خداع مسلحي حي الوعر في حمص تحضيراً لاستغلالهم!اعطاب دبابة في المنشية في درعا وإصابة 3 من أفراد طاقمها بعد عملية متقدمة للجيش السوريمصدقات التخرج تهدد بحرمان الطلاب من مسابقة التربية!استخدام مواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم المدرسي ممنوعالجيش يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف حمص ويحبط هجوماً إرهابياً على نقطة عسكرية بريف السويداءترجيحات بمعاودة داعش تنفيذ اتفاق الخروج من جنوب دمشقالإسكان تنفذ 30 ألف شقة بقيمة 55 ملياراً … عبد اللطيف: لا زيادة على تكاليف المساكن التي أنجزت قبل الأزمة ولم تسلم لأصحابها 25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقالصداع النصفي.. خطوات بسيطة للتخلص من الألمبق الفراش - ضيف ثقيل يعشش في المنازل دون استئذان.... فما هي أضراره؟ وكيف يمكن اكتشافه والتخلص منه؟أخيراً .. سيرين في دمشقالقائمة الكاملة لأبطال "فوضى"بريطانية وجدت ماسة في بيضة مسلوقةمجلس الشورى السعودي ينفي السماح للمرأة بقيادة السيارة8 أضرار تسببها الهواتف الذكية%85 من هواتف الأندرويد مصابة بالفيروسات والثغرات«قمّة الميت»... ماذا تقدّم للأمة والمنطقة؟ ....د. أمين محمد حطيطقمة «الميت»!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عين على مشفى الفوعة و كفريا

استهدفت الجماعات المسلحة في ريف ادلب الشمالي وبالتحديد في مدينة  بنش المراكز الطبية في الفوعة وكفريا المحاصرتين، امعاناً في حصار البلدتين وحرمان الأهالي هناك من العلاج.


وبالإضافة إلى نقص المواد الطبية والأدوية، خرج المشفى الوحيد في البلدتين عن الخدمة منذ قرابة الشهر، جراء قصف للإرهابيين، وتعطلت نصف أقسامه، فيما محطة الأوكسجين متوقفة عن العمل منذ أشهر، وقسم المختبر شبه مجمد، وتتم فيه التحاليل الاسعافية فقط.
هذه الظروف دفعت بأهالي البلدتين إلى انشاء مشفى جديد، هو عبارة عن قاعة مقسمة بواسطة ألواح الخشب والحرامات، وهذه القاعة تصبح مظلمة عند توقف المولد الكهربائي الخاص بالمشفى والذي لا يتم تشغيله الا بالحالات القصوى، بسبب النقص في المواد النفطية.
لا مكان لأهالي الفوعة وكفريا للعلاج، ولا حتى دوام، حيث تكاد تختفي الأدوية المختلفة من صيدلية المشفى، وفي هذه الأيام من فصل الشتاء، فإن أهالي البلدتين لا يجدون أدوية الالتهاب والرشح، فكيف بأدوية الأمراض الأكثر حساسية.
توقف محطة الاوكسيجين، حرم مرضى الربو من الاوكسيجين الضروري لهم أثناء النوبات الشديدة، فيما قذائف المسلحين التي تحوي بعضها غازات سامة، تزيد الوضع سوءاً، ما يستدعي التدخل العاجل لمعالجة هذه الأوضاع الإنسانية.
لم تكتفي الجماعات المسلحة بحصار البلدتين، بل منعت وصول كامل المساعدات الإنسانية إليها، حيث تقوم الجماعات المنتشرة في محيطهما بتفتيش شاحنات الأدوية وسرقة بعضها، التي ساعد الهلال الأحمر السوري في إيصالها إلى البلدتين.
ويسقط الجيش السوري من الجو بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني والعديد من الجهات مساعدات غذائية وطبية إلى المحاصرين في الفوعة وكفريا، وهذا ما ساهم إلى حد كبير في التخفيف من معاناة الأهالي، لناحية معالجة المرضى والمصابين جراء اعتداءات المسلحين بالقذائف والصواريخ.
وتغيب المؤسسات الإنسانية الدولية عن الأوضاع في بلدتي الفوعة وكفريا، إلا من بعض التقارير الخجولة، والتي لا ترتقي إلى مستوى المعاناة، بمقابل انسياقها بدوافع سياسية إلى إصدار تقارير عن مناطق أخرى في سوريا، استناداً إلى مقابلات مع مسؤولي الجماعات المسلحة، وهم نفسهم الذين  الاعلام الحربي المركزي


   ( الاثنين 2017/01/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2017 - 3:31 م

فيديو

العثور على معمل لتصنيع هياكل وهمية لآليات عسكرية في تدمر 

كاريكاتير

تابعنا على فيسبوك

“بالفيديو”: شجار عنيف بين سيدات خليجيات في طائرة سعودية بالفيديو ..حرق هندية حية لاحتجاجها على قطع الأشجار «شاهد» اشتاق لزوجته وهو في الطائرة .. فكذب على طاقمها أنها “توفيت” وأجبرهم على الهبوط! بالصور.. قادة عرب "ناموا" في قمة البحر "الميت"! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط الرئيس اللبناني ميشال عون أرضا لحظات قبل الكارثة لو لم تُسجل بالصدفة، لم يكن ليصدقها أحد..!! قمة البحر"الميت": لحظة سقوط حاكم دبي على سلم طائرته المزيد ...