الخميس19/1/2017
م15:10:19
آخر الأخبار
وسائل إعلام أردنية: مقتل المتزعم السلفي الإرهابي صلاح عناني المعاني في سورياالجبير يرد على هجوم فرنسي ..هناك سوء فهم للسعودية.. نحن لا نمول مؤسسات متطرفة!!!!!!؟"داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة في ساحل الموصل الأيسر تونس: الجبهة الشعبية تطالب بإعادة العلاقات السياسية والأمنية مع دمشقالرئيس الأسد يتحدّث لقناة يابانية: نأمل أن يُشكل مؤتمر استانة منبراً لمحادثات بين مختلف الأطرافالمدعو فايز سارة يترك “مجموعة الرياض” ويقر بأنها مجرد أداة لتحقيق مصالح أعضائها ودول اقليمية ودوليةأحفاد هرتزل في «الثورة السورية»!!!.....| د. بسام أبو عبد الله الدفاع الروسية: تسوية الأوضاع في وادي بردى وتخلي 2274 مسلحا عن السلاحموسكو: وفدنا إلى أستانا سيضم ممثلين عن الدفاع والخارجية وهيئات أخرىامن تركيا يبدأ تفكيك هيكلية "داعش" مع بدء تدفق اعترافات "كنز المعلومات" المعتقلإدارة القطع الأجنبي وسعر الصرف وإجراءات المصرف المركزي في ندوة غرفة تجارة دمشقالبورصة المصرية تخسر 7.2 مليار جنيه خلال دقائق بجلسة اليومهل تكون دير الزور جائزة داعش على هزائمه في الموصل"المعارضة" تذهب مرغمة الى آستانة: تركيا تفرض علينا ما نقول ونفعل!الأمن الجنائي بحماة يضبط ألف حبة كبتاغون ويلقي القبض على أحد أفراد عصابة تروج المخدراتضربته بآلة كانت بالمقعد.. سائق يخدع امرأة ويذهب بها إلى أحد الشوارع الضيقة لمحاولة اغتصابها بالسعوديةتنظيم داعش يعدم 12 شخصا في تدمربالفيديو: الكشف عن منظومة اتصالات أميركية لدى داعش شرق الموصلوزير التربية يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي الخطة الإسعافية لمدارس حلبنقابة صيادلة سورية: برنامج للتأهيل والتخصص الصيدلاني اعتبارا من 27 الشهر القادموحدات من الجيش العربي السوري بإسناد جوي تدمر آليات ثقيلة لتنظيم داعش الإرهابي على عدد من المحاور في دير الزور وريفي حمص وحلب"أحرار الشام" تقاطع أستانة وتساند جبهة النصرةإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةزجاجة ماء النرجيلة تنقل تأثيرات جرثومية معقدة العلاج8 فوائد لتناول التمر في الشتاءبالفيديو ..نسرين طافش من لبنان تغني "متغير عليي"ما سبب سفر هؤلاء النجوم السوريين إلى الجزائر؟!بالفيديو - مذيعة الـ MBC شهد بلان تروي قصتها للمرة الاولى بعدما وصلت الى حافة الموت وعادت!أب يبيع طفله عبر الإنترنت لتسديد نفقات الطلاقايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية حقان فيدان في طهران بعد ان علت نبرة غرفة عمليات الحلفاء....بقلم ديمة ناصيفدوافع هجوم داعش على دير الزور ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

اليانصيب ب 1800 ليرة .. حتى الحظ يستغل السوريين

اشتكى عدد من سكان مدينتي اللاذقية ودمشق استغلال بائعي اليانصيب، وقيامهم ببيع بطاقة اليانصيب الجائزة الكبرى بـ 1800 ليرة بدلاً من 1000 ليرة.


وكانت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية أطلقت إصدار رأس السنة الأول ليانصيب معرض دمشق الدولي لعام 2017 تاريخ سحبه في 10 -1 -2017 ، و عدد بطاقاته 500.000 خمسمائة ألف بطاقة و ثمن البطاقة الواحدة 1000ألف ليرة في جميع المحافظات.

ويعمل معظم الباعة الجوالون على رفع ثمن البطاقة إلى 1800 ليرة، في حين أن المؤسسة العامة للمعارض حددت سعرها بـ 1000 ليرة، و يحصل البائع على نسبة ربح لكل بطاقة يبيعها.

وقال محمد مواطن من اللاذقية لتلفزيون الخبر “إن بائعي اليانصيب يستغلون المواطن، ويرفعون ثمن بطاقة اليانصيب الجائزة الكبرى إلى 1800 ليرة، وبعضم 1700 ليرة، وبعضهم الآخر 1600 ليرة”.

وأضاف “وجدت بائع يانصيب يقف ملوّحاً بأوراقة وينادي لشراء ورقة اليانصيب الجائزة الكبرى 80 مليون، وعندما سألته عن سعرها قال 1800 ليرة، وفشلت جميع محاولاتي لتخفيض سعرها إلى 1500 على أقل تقدير، رغم أن سعرها المحدد 1000 ليرة”.

وقالت ديمة مواطنة من جبلة “رغم ارتفاع سعر البطاقة، واستغلال الباعة الجوالين، اشتريت بطاقة الجائزة الكبرى بـ 1700 ليرة من أحد الباعة، ربما أربح ويحالفني الحظ، في ظل الظروف الصعبة وانخفاض الدخل مقابل ارتفاع الأسعار، بطاقة اليانصيب فرصة للربح لربما تتحقق”.

وفي دمشق يستغل بائعو اليانصيب المواطنين أيضاً ويبيعون الورقة الواحد بـ 1500 ليرة، بحيث يربح البائع من كل بطاقة 500 ليرة إضافة إلى النسبة المخصصة له.

وقال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق إن معظم الباعة لا يلتزمون بسعر البطاقة المحدد ويبيعونها بـ 1500 ليرة وخاصة في الأماكن المزدحمة والتجمعات ومنها البرامكة وجسر الرئيس والكراجات.

وأضاف “بينما يلتزم بعضهم بالسعر المحدد في الضواحي ويعيبها بـ 1000 ليرة ومنها ضاحية الأسد والمزة جبل وغيرها، في حين يوجد إقبال كبير على شراء اليانصيب لدى السوريين كتقليد سنوي يأملون معه أن تغير السنوات الجديدة حظوظهم ويبتسم القدر في وجوههم ف”يقبرون الفقر” .

وتعتبر ورقة اليانصيب والجائزة الكبرى، تقليد اعتاد السكان عليه في سوريا مع بداية كل عام، حيث يشترون بطاقة الجائزة الكبرى ويدفعون مبلغاً رمزياً لربما يحالفهم الحظ مع بداية العام الجديدة ويربحون.

سهى كامل

 


   ( الثلاثاء 2017/01/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2017 - 3:06 م

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

تدور مواجهات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي تنظيم داعش في منطقة المقابر ومحيط مدينة دير الزور.

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: امرأة تزحف على ظهرها للخروج من غرفة طفلها بعد نومه بالصورة ... ازياء مثيرة للجدل لملك المغرب..تثير الاعجاب....؟! رمى حبيبته في سلة المهملات بعد اكتشاف خيانتها بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها لحظة انهيار سقف قاعة رياضية في التشيك أمريكية تقتحم متجر هواتف بسيارتها...فيديو بالفيديو.. لقطة مروعة لمدرب يٌسقط المطرقة بالخطأ على رأس احد المتطوعين المزيد ...