الأربعاء24/5/2017
ص9:4:46
آخر الأخبار
الأردن يقدم مسرحية لنوابه على الحدود السوريةحمد بن عيسى: ملك الفتنة والدم!التصريح القطري .. اختراق أم تصفية حسابات؟؟ لبنان: "كلمة سرّ" حوّلت ملايين الدولارت إلى "داعش"اجتماع مسؤولي الأمن القومي لدول حليفة لسورية … إيران تدعو إلى تقوية الحوار الإقليمي لتعزيز عملية أستانامجلس الوزراء: الاستمرار بالنهج الواضح فيما يخص العلاقة مع وسائل الإعلام والإعلاميين وتوفير المعلومات وتقديم التسهيلات لهم العثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرالعثور على معمل لتصنيع العبوات والقذائف وأسلحة ثقيلة ومشفى ميداني للإرهابيين في حي الوعرجيش الكيان الإسرائيلي: محاربة «داعش» خطأ... وأميركا ستندمليبي داعشي ... نفذ الهجوم الانتحاري في مانشيستربينهم 5 مدراء:كف يد 15 موظفاً في «الصناعي» و9 في «التجاري» والحبل عالجرارالإتصالات ترفع أجر التصريح عن أجهزة الخليويضبابية السياسة الخارجية الأميركية ومخاطر الغوص في المستنقع السوري ....ترجمة إبراهيم خلفمن البحرين إلى البادية... الندم ....بقلم ناصر قنديلمصري انهال عليه 4 بسكين وقتلوه أمام خطيبته قرب لندن ..والسبب ؟موظّفة تستدرج طالباً إلى أحد الفصول وتغتصبه!في الغوطة.. يقايضون 3 علب سجائر بغرفة نوم!بالفيديو...قناص من حركة "أنصار الله" يردي سعوديين بطلقة واحدةمبادرة المصروف الشهري....معاً سنكمل لمستقبل سورية الأقوى.... التعليم العالي تعلن عن التسجيل المباشر للشواغر المتوافرة من مقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليااغتيالات “بالجملة والمفرق” بين التنظيمات المتشددة في ريف إدلبالجيش يتوسّع في البادية: من تدمر إلى السويداء جبهة واحدةتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءإحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!ما هي أسباب البقع البيضاء على الأظافر وطريقة علاجها؟ محمد عبده ونجله يغنيان لترامبباسم ياخور لـ إيفانكا ترامب: "قعدي عاقلة الله يرضى عليكي"ماذا تعرف عن "صندوق إيفانكا"؟ وكم تبرعت السعودية والامارات له؟فستان إيفانكا ترامب نفد بعد ساعة من وصولها السعودية وهذا سعره "واتساب"..تقنيتان جديدتان تكشفان "ثورة ما بعد الإرسال"عطل يجبر طاقم المحطة الفضائية الدولية على الخروج إلى الفضاء المفتوحالهجوم الإرهابي في بريطانيا: هل يتعظ الغرب؟ ...حميدي العبدالله«يوم الغفران»....بقلم | وضاح عبد ربه

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عدا منطقة قرى الاسد .....الحكومة باعت المواطنين «مازوتاً» بـ31.3 مليار ليرة سورية في 5 أشهر؟

للاسف حتى تاريخة لم يتم بيع المواطنين القاطنين في منطقة قرى الاسد اي كمية من مادة المازوت ، وفي كل عام يتكرر هذا الموضوع ..اين تذهب المخصصات ..هل من مجيب !!؟


ونقلت صحيفة الوطن المحلية ان «محروقات» وزعت أكثر من 169.3 مليون ليتر مازوت لأغراض التدفئة للمواطنين، منذ تاريخ بدء عملية التوزيع في شهر آب الماضي وحتى نهاية شهر كانون الأول الماضي مع نهاية العام 2016، موزعة على أكثر من 1.3 مليون أسرة، وبذلك يكون وسطي ما حصلت عليه العائلة الواحدة أكثر من 129 ليتر مازوت، مع تفاوت للوسطي بين محافظة وأخرى.

وبحسبة بسيطة إذا اعتبرنا سعر الليتر الواحد 185 ليرة سورية، يكون إجمالي دفعه المواطنون لشركة محروقات من عمليات التوزيع على مدى 5 أشهر، أكثر من 31.3 مليار ليرة سورية.

وفي تفاصيل التوزيع (حصلت «الوطن» على نسخة منها) فقد بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية التوزيع أكثر من 1.311 مليون أسرة ضمن عشر محافظات، حيث تصدرت محافظة دمشق الترتيب من ناحية الكمية الموزعة نحو 31.67 مليون ليتر مازوت، موزعة على أكثر من 158 ألف أسرة، على حين سجلت محافظة السويداء أعلى معدل بعدد الأسر بـ160 ألف أسرة حصلت على أكثر من 13.81 مليون ليتر مازوت، مع ملاحظة أن التوزيع في السويداء يتم وفق 50 ليتراً للأسرة الواحدة.

وفي باقي المحافظات تم توزيع أكثر نحو 25.27 مليون ليتر مازوت على أكثر من 25.26 ألف أسرة في ريف دمشق، وتوزيع أكثر من 2.96 مليون ليتر مازوت على أكثر من 13 ألف أسرة في محافظة القنيطرة، وكانت حصة محافظة درعا أكثر من 8.47 ملايين ليتر مازوت موزعة على أكثر من 42 ألف أسرة.

بينما حصلت أكثر من 29.4 ألف أسرة في محافظة حمص على 29.48 مليون ليتر مازوت، وفي محافظة حماة تم توزيع 20.6 مليون ليتر مازوت على نحو 20.6 ألف أسرة، وكان نصيب محافظة حلب أكثر من 16.6 مليون ليتر مازوت موزعة على أكثر من 83 ألف أسرة، وفي الساحل السوري كان التوزيع مقسماً بين اللاذقية وطرطوس، حيث بلغت الكمية الموزعة في اللاذقية أكثر من 5.47 ملايين ليتر مازوت موزعة على أكثر من 27.3 ألف أسرة، وفي طرطوس تم توزيع قرابة 15 مليون ليتر موزعة على نحو 73.3 ألف أسرة، ويلاحظ أن التوزيع في الساحل أقل من باقي المحافظات لأنها تعتبر مناطق دافئة مقارنة مع محافظات الداخل.

ويبقى السؤال بعد أن دفع السوريين 31 مليار ليرة ثمن مازوت: كم يبلغ حجم الدعم الذي قدمته الحكومة للمواطنين في مادة المازوت، علماً بأن بيانات وزارة النفط والثروة المعدنية لم تعلن عن أرقام الدعم في المشتقات النفطية في تقاريرها الدورية لتتبع الأداء في الوزارة؟
والملاحظ تراجع حدة أزمة المازوت هذا الشتاء مقارنة بالسنوات السابقة بعد رفع سعر ليتر المازوت حتى 185 ل.س.


   ( الخميس 2017/01/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/05/2017 - 7:58 ص

فيديو

مشاهد مميزة من تقدم قوات الجيش السوري جنوب تدمر   

كاريكاتير

..........................

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: أمام ملايين المشاهدين...ترامب يحرج نتنياهو بتجاهله ومعانقة زوجته! للاسف ...اقترن اسم "الارهاب" بالعرب ...شاهدوا كميرا خفية اجنبية ؟ ظهور شبح بلا انعكاس بالمرآة يثير الرعب والجدل في متجر! بالفيديو.. شاهد سقوط صندوق حديدي على شخص أثناء مروره صدفة في الطريق "أمك ماتت وستظلين وحيدة".. التحقيق مع سعودية أبكت طفلةً بعد أن أوهمتها بوفاة والدتها بمقطع فيديو أشهر لقطات اقتحام الملاعب ميلانيا ترامب ترفض وضع يدها بيد ترامب لدى وصولهما الى "إسرائيل"؟ المزيد ...