الاثنين26/6/2017
م23:38:48
آخر الأخبار
وهاب للمعارضين السوريين: بإمكانكم حيازة المخدراتفي تحدٍّ جديد..أمير مشيخة قطر يستقبل القرضاوياليمن: استهداف سفينة إنزال عسكرية تابعة للعدوان قبالة سواحل المخاءأمير مشيخة قطر يرد على المطالب الخليجية باتصال هاتفي مع روحانيماذا يجري في الخليج؟ إقرأ الإسرائيليين....بقلم د. بثينة شعبانالجيش السوري: العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية -فيديوالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماههيرش يفجّر مفاجأته: ترامب تجاهل نصيحة الاستخبارات ووجّه بضرب سوريا بلا أدلّة!ترامب يكشف علاقة زيارته إلى الرياض بقرار مقاطعة قطرازمة قطر تنعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد السوري؟«الطيران السورية» تنفذ أولى رحلاتها من مطار الشارقة الى الباسل في اللاذقيةخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاأَعلَن ابتعاده عن العمل السياسي..مقدسي : ما يُحاك لسوريا "قذر" ولن أشارك فيه"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين دمشق: وقوع انفجار في حي دمّر بدمشق على حاجز للجيش السوري ما أسفر عن عدة إصابات.الجيش يحرز تقدماً جديداً ويستعيد السيطرة على منطقة 3 كيلومتر بريف تدمر وعلى الضليعيات على مشارف الحدود الإدارية بين حمص ودير الزورتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضانجمال سليمان يصاب بجلطة في القلب.. ما علاقة أصالة؟!أصالة نصري تغادر الأراضي اللبنانية بعد إطلاق سراحها وهذا ماصرح به زوجها ؟"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامعلومة مذهلة ستسعد عشاق Appleإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!الرئيس الأسد يزور وعائلته عدداً من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماةوزير الداخلية من حمص: تطبيق القانون بكل دقة وإلغاء المظاهر المسيئة والمخالفات

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

«محروقات» تسهم في رفع سعر مبيع البيض والفروج

استمرارية عمل قطاع الدواجن رهن بإجـراءات ضابطة وسعر موحد للماوزت


في تصريح لـصحيفة «تشرين» قال المهندس عبد الرحمن قرنفلة الخبير في الإنتاج الحيواني: إن بعض السياسات التي تنتهجها  بعض الجهات تهدد استمرارية قطاع إنتاج بيض المائدة ولحم الفروج وتساهم في تأجيج لهيب أسعار هاتين المادتين، حيث عمدت الشركة السورية لخزن وتوزيع المواد البترولية/ محروقات/ إلى بيع مداجن القطاع الخاص مادة المازوت بسعرين متباينين، إذ يتم بيع المداجن الصغيرة ليتر المازوت بسعر 185 ليرة بينما يتم بيع المداجن الكبيرة الليتر بسعر 290 ليرة.

ومن الطبيعي أن يخلق هذا الإجراء تبايناً كبيراً في تكاليف إنتاج تلك المداجن ويعرض المداجن الكبيرة لخسائر فادحة، وحيث إن المداجن الكبيرة تقوم بتزويد المداجن الصغيرة ببيض التفريخ وصيصان التربية فإن بيعها المازوت بأسعار مرتفعة سيؤدي إلى توقفها عن الإنتاج بسبب الخسائر التي ستلحق بها وبالتالي تساهم بتوقف عجلة الإنتاج في المداجن الصغيرة.
وقال قرنفلة: تمت متابعة الموضوع من قبل اتحاد غرف الزراعة السورية ومن قبل السيد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي من دون اي استجابة من وزارة النفط والثروة المعدنية.
موضحاً أن تحديد حاجة المداجن الكبيرة من مادة المازوت وتوفيره لها يتم عبر سلسلة إجراءات معقدة جداً تضمن استخدام المادة في العملية الإنتاجية حصراً وفي نفس المداجن وتتمثل بالتقدم بطلب خطي الى محروقات لمنحها مخصصات شهرية من مادة المازوت.
على أن تقوم شركة محروقات بتشكيل لجنة فنية من قبلها تقوم بالكشف الميداني على كامل معدات وتجهيزات المدجنة العاملة فعلاً وتدقق احتياجها الفعلي من المازوت في ضوء مؤشرات فنية معتمدة من قبلها.
وترفع اللجنة تقريرها، حيث يتم تكليف الإدارة التجارية في /محروقات/ بفتح حساب للمدجنة لتزويدها  بالمحروقات وفق الكمية المحددة على أن يتم فتح حساب لدى المصرف التجاري السوري
لمصلحة شركة الدواجن وتقوم بإيداع دفعات شهرية نقدية تحددها محروقات، ويتم التسليم وفق إخطارات الدفع بعد الكشف الميداني على المدجنة أو شركة الدواجن المعنية وتحديد كمية استهلاك معدّاتها الشهرية من مادة المازوت.
وقيام لجنة فنية من مصلحة الزراعة شهرياً بالكشف على المدجنة او مداجن شركة الدواجن المعنية وتزويدها بكتاب إلى مصلحة الإنتاج الحيواني في  مديرية الزراعة (يشعر بأن المدجنة عاملة وفق طاقتها المرخصة ). حيث تقوم بتدقيق صلاحية رخصة المدجنة وتشغيلها
ومخاطبة شركة /محروقات/ بذلك مع تحديد كمية المازوت اللازمة لتشغيل المدجنة أو شركة الدواجن.
ودعا قرنقلة إلى أن تخضع الصهاريج لنقاط مراقبة تابعة للدولة على مسار حركتها ومشاهدة مذكرة الشحن والختم عليها، على ألا يتم إخراج أي كمية من المازوت من المداجن، وختم قرنفلة تصريحه بضرورة اعتماد سعر واحد لمبيع المازوت لقطاع إنتاج الغذاء بهدف الحفاظ على الحد الأدنى المقبول من أسعار المواد الغذائية في ضوء تدهور القدرة الشرائية للمواطن.


   ( الجمعة 2017/04/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2017 - 11:32 م

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

 

زيارة الرئيس الأسد وعائلته لعدد من جرحى الجيش العربي السوري في قراهم بريف حماة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقاطع مضحكة للجيش الامريكي 5 لحظات لو لم تُسجل ، لم يكن ليصدقها أحد .! بالفيديو.. شاب يعتدي على فتاة بسبب ارتدائها “سروالا قصيرا” في رمضان بريطانيا.. تعطل لعبة ملاهي في الهواء يقلب حال الركاب رأسًا على عقب (فيديو) بالفيديو.. النيران تشتعل بعباءة طاهية خليجية في برنامج طبخ على الهواء مباشرة بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! المزيد ...