الأحد30/4/2017
م19:47:43
آخر الأخبار
السعودية و’بيرسون مارستيلر’ .. عندما يحتاج الشر إلى علاقاتٍ عامةحالة ذعر وخوف أصابت مستوطني المستعمرات الحدودية بعد سماع نبأ اعتقال لبناني في كريات شمونةاربعة شهداء في هجوم بسيارة مفخخة على مركز لشرطة المرور في حي الكرادة وسط بغدادمن على منبر الأزهر.. ماذا قال البابا للمسلمين والمسيحييننائب السفير الإندونيسي يتمنى ان تعود سورية لسابق عهدها من التميز والازدهار .خروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر بحمص وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحةالنظام التركي ينفذ عدوانا على منطقة رأس العين بريف الحسكة يسفر عن انقطاع المياه على عشرات التجمعات السكنية ووقوع أضرار في صوامع الحبوبالرئيس الأسد لـ قناة تيليسور الفنزويلية: إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج.. والمصالحة بين كل السوريين هو الطريق لإعادة الأمان لسورياترامب: أيامي الـ 100 الأولى كانت مثيرة ومثمرة جدا وسننتصر في كل المعارك الكبرى الآتية !إيفانكا تحبط وزير الخارجية الألمانيتفعيل منظومة محطة إدارة حركة المرور في مرفأ طرطوس بخبرات فنيين ومهندسين سوريين بعد توقفها لأكثر من 3 سنواتجمعية الصاغة .. نتصدى للتزوير ولا يمكن التلاعب بالأسعارعدوان ثلاثي على سوريا والقادم أخطر .....بقلم ايهاب زكيمئة يوم أضحكت العالم!ثمانينية مصرية ألقاها ابنها في الشارع إرضاء لزوجتهعسكري لبناني يزني مع زوجة صديقه!من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة مليون ليرة لمن يخبر عن قاتل “أمير الأوزبك” في إدلبإدارة التجنيد توضّح حقيقة البدل الداخلي للسوريينجامعة دمشق في طريقها لافتتاح فرع لها في الشيشانأبرز التطورات السياسية والعسكرية على الساحة السورية لتاريخ 29 ـ 4 ـ 2017 مصادر عسكرية سورية : لا اعتداء إسرائيلياً على اللواء 90 في القنيطرةرئيس مجلس الوزراء يطلع على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنية بريف دمشقتفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"أجهزة قياس ضغط الدم المنزلية "قد لا تكون دقيقة بما يكفي"جسم الإنسان ..قدرة مذهلة على العلاج الذاتي سمير غانم يتعرض لأزمة صحية طارئةوفاة الفنانة السورية هالة حسني عن عمر ناهز 75 عاماًستبحث الاحتباس الحراري العالمي!؟...ميركل قدوة للمرأة السعودية بحسب مسؤول سعودي !؟مقتل و إصابة عدة أشخاص بسب هاتف في المغربهكذا تمنع التطبيقات الخارجية من اختراق وبيع بياناتك!بطاريات مصنوعة من الزجاجات المعاد تدويرها أقوى بـ 4 أضعاف من التقليديةمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبداللهمتى تستيقظ الحكومات العربية؟ .....حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

«محروقات» تسهم في رفع سعر مبيع البيض والفروج

استمرارية عمل قطاع الدواجن رهن بإجـراءات ضابطة وسعر موحد للماوزت


في تصريح لـصحيفة «تشرين» قال المهندس عبد الرحمن قرنفلة الخبير في الإنتاج الحيواني: إن بعض السياسات التي تنتهجها  بعض الجهات تهدد استمرارية قطاع إنتاج بيض المائدة ولحم الفروج وتساهم في تأجيج لهيب أسعار هاتين المادتين، حيث عمدت الشركة السورية لخزن وتوزيع المواد البترولية/ محروقات/ إلى بيع مداجن القطاع الخاص مادة المازوت بسعرين متباينين، إذ يتم بيع المداجن الصغيرة ليتر المازوت بسعر 185 ليرة بينما يتم بيع المداجن الكبيرة الليتر بسعر 290 ليرة.

ومن الطبيعي أن يخلق هذا الإجراء تبايناً كبيراً في تكاليف إنتاج تلك المداجن ويعرض المداجن الكبيرة لخسائر فادحة، وحيث إن المداجن الكبيرة تقوم بتزويد المداجن الصغيرة ببيض التفريخ وصيصان التربية فإن بيعها المازوت بأسعار مرتفعة سيؤدي إلى توقفها عن الإنتاج بسبب الخسائر التي ستلحق بها وبالتالي تساهم بتوقف عجلة الإنتاج في المداجن الصغيرة.
وقال قرنفلة: تمت متابعة الموضوع من قبل اتحاد غرف الزراعة السورية ومن قبل السيد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي من دون اي استجابة من وزارة النفط والثروة المعدنية.
موضحاً أن تحديد حاجة المداجن الكبيرة من مادة المازوت وتوفيره لها يتم عبر سلسلة إجراءات معقدة جداً تضمن استخدام المادة في العملية الإنتاجية حصراً وفي نفس المداجن وتتمثل بالتقدم بطلب خطي الى محروقات لمنحها مخصصات شهرية من مادة المازوت.
على أن تقوم شركة محروقات بتشكيل لجنة فنية من قبلها تقوم بالكشف الميداني على كامل معدات وتجهيزات المدجنة العاملة فعلاً وتدقق احتياجها الفعلي من المازوت في ضوء مؤشرات فنية معتمدة من قبلها.
وترفع اللجنة تقريرها، حيث يتم تكليف الإدارة التجارية في /محروقات/ بفتح حساب للمدجنة لتزويدها  بالمحروقات وفق الكمية المحددة على أن يتم فتح حساب لدى المصرف التجاري السوري
لمصلحة شركة الدواجن وتقوم بإيداع دفعات شهرية نقدية تحددها محروقات، ويتم التسليم وفق إخطارات الدفع بعد الكشف الميداني على المدجنة أو شركة الدواجن المعنية وتحديد كمية استهلاك معدّاتها الشهرية من مادة المازوت.
وقيام لجنة فنية من مصلحة الزراعة شهرياً بالكشف على المدجنة او مداجن شركة الدواجن المعنية وتزويدها بكتاب إلى مصلحة الإنتاج الحيواني في  مديرية الزراعة (يشعر بأن المدجنة عاملة وفق طاقتها المرخصة ). حيث تقوم بتدقيق صلاحية رخصة المدجنة وتشغيلها
ومخاطبة شركة /محروقات/ بذلك مع تحديد كمية المازوت اللازمة لتشغيل المدجنة أو شركة الدواجن.
ودعا قرنقلة إلى أن تخضع الصهاريج لنقاط مراقبة تابعة للدولة على مسار حركتها ومشاهدة مذكرة الشحن والختم عليها، على ألا يتم إخراج أي كمية من المازوت من المداجن، وختم قرنفلة تصريحه بضرورة اعتماد سعر واحد لمبيع المازوت لقطاع إنتاج الغذاء بهدف الحفاظ على الحد الأدنى المقبول من أسعار المواد الغذائية في ضوء تدهور القدرة الشرائية للمواطن.


   ( الجمعة 2017/04/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/04/2017 - 7:42 م

فيديو

من تقدم قوات الجيش السوري جنوب دير الزور وتكبيد إرهابيي داعش خسائر كبيرة   

كاريكاتير

اللهم انصرهن ع بعضهن البعض

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مغامر مقيد بالأصفاد يضع نفسه داخل غسّالة وهي تدور بالصور ..شبيه ميسي ..الايراني!؟ بالفيديو.. يغتصب شابة ويتزوج أخرى في ساعات بالفيديو... عملية دهس جماعي مروعة في ساو باولو بالفيديو... برودة أعصاب لا توصف خلال عملية سطو طبيب يتبرع بكليته لمريضه.. ويخرج الاثنان منتصرين بالفيديو ...الطبيب الهندي المعالج لـ"المصرية الأسمن في العالم" يرد على اتهامات شقيقتها المزيد ...