دهقان يردّ على ماتيس: الإرهابيون في العالم يرتكبون جرائمهم بأسلحة أميركية

 

وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان يرد على تصريحات وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، ويقول إنّ الإرهابيين يركتبون الجرائم في مختلف أنحاء العالم وخاصة في سوريا والعراق بأسلحة وعتاد الأميركي.

الميادين نت | قال وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان على تصريحات وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قائلاً "الإرهابيون التكفيريون الوهابيون، يركتبون الجرائم في مختلف أنحاء العالم خاصة في سوريا والعراق بأسلحة وعتاد أميركي".


ويأتي كلام دهقان رداً على ما قاله ماتيس قبيل وصوله الرياض أمس الثلاثاء أن السعودية تُعد من أهم حلفاء الولايات المتحدة، داعياً إلى توقف الحوثيين عن إطلاق صواريخ إيرانية باتجاه السعودية.


واعتبر دهقان في تصريحات له أنّ على المنظرين الاستراتيجيين الأميركيين أنّ يعلموا أن "عصر الاغتيالات وكيل الاتهامات وفبركة الملفات والتدخل قد ولّى"، ناصحاً وزير الدفاع الأميركي بـ "مراجعة تاريخ نزاعات أميركا العسكرية في فيتنام والعراق والصومال وأفغانستان وأخيراً في سوريا واليمن وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت هناك".

كما ونصح دهقان نظيره الأميركي بمراجعة أسباب سعي أميركا للخلاص من المستقعات التي أغرقت نفسها بها بتكبّر وجهل على حد تعبيره.

وقال العميد دهقان إن من الأفضل للمسؤولين الأميركيين أنّ يهتموا بحل مشاكل أميركا الداخلية وعدم افتعال أزمات جديدة وإشعال نيران جديدة في كوريا والشرق الأوسط. 

وفي الشأن اليمني، علّق دهقان قائلاً إن الشعب اليمني والاتكاء على قدراته الداخلية صمد في وجه عدوان التحالف العربي بقيادة السعودية والمدعوم من اميركا، وسيواصل طريقه حتى الانتصار.

المصدر: الميادين



عدد المشاهدات:575( SyriaNow)


المصدر:
http://syrianow.sy/index.php?d=35&id=166078

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc