“تدمر” في فيلم سوري ـ روسي بتكلفة 2 مليون يورو

 

تم في العاصمة الروسية موسكو اليوم التوقيع على اتفاق لتصوير فيلم بعنوان “تدمر” إنتاج سوري ـ روسي مشترك.

وعبّر منتجو الفيلم أثناء مراسم التوقيع على اتفاقية بين شركة “برولاين ميديا” الروسية وشركة “شغف” السورية بشأن الإنتاج المشترك للفيلم عن سعادتهم بتوقيع الإتفاق في الذكرى الـ 71 لعيد الجلاء في سورية، مشيرين إلى أن عرض فيلم “تدمر” الذي يعتبر أول فيلم من إنتاج سوري ـ روسي مشترك سيجري في نهاية عام 2019.

بدوره قال وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي: إننا سعيدون بأن الشركاء السوريين سيشاركون في تصوير هذا الفيلم علماً بأن الأحداث الجارية في الشرق الأوسط تمس العالم برمته إذ إن السلام العالمي بات هشاً وإن المسؤولية عن الحياة والسلام أضحت كبيرة جداً.

من جانبها أكدت الممثلة سلاف فواخرجي أن منتجي الفيلم سيعملون كل ما بوسعهم لجعل الفيلم يعبر تعبيراً حقيقياً عن الواقع لأبعد الحدود، مشيرة إلى أن قصة الفيلم تدور حول طبيب داغستاني تتدهور حياته بعد أن قررت زوجته الهرب مع ابنتها الصغيرة سراً إلى سورية.

وقال المنتج العام للمشروع أندريه سيغلي: إن ميزانية الفيلم تبلغ مليوني يورو، مضيفاً: إن الجانب السوري سيتكفل بربع هذا المبلغ كما تشارك في الإنتاج شركات فرنسية وإيطالية ومقدونية، مشيراً إلى أن اختيار الممثلين الذين سيشاركون في الفيلم سيجري قريباً.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم نهاية العام الجاري وسيتم تصوير مشاهده في سورية وفي مدينة سان بطرسبورغ الروسية.



عدد المشاهدات:2480( SyriaNow)


المصدر:
http://syrianow.sy/index.php?d=38&id=165992

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc