نجدت أنزور ينهي تصوير أربع ثلاثيات من "تحت سماء الوطن" ويبدأ بأربع أخرى

 

يواصل المخرج السوري نجدت أنزور تصوير مسلسل "تحت سماء الوطن" من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، تمهيداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2013.

حيث أنهى تصوير ثلاثيات: "مرام"، "نزوح"، "الصمت"، و"الحميدية"، وبدأ مؤخراً بتصوير ثلاثية "اليقين" عن نص للكاتبة رانيا قدّورة، و"عزيزة على بابا عمرو" من تأليف د. هالة دياب، ويحضّر لثلاثيتي: "لطيفة" التي كتبتها الفنّانة لمى إبراهيم، و"الدوامة" للكاتب محمد الجعفوري.

ويسعى مسلسل "تحت سماء الوطن" لالتقاط انعكاسات الأزمة في سوريا على روح الناس، فبعيداً عن (مع أوضد) تأتي هذه الثلاثيات: "لترصد تداعيات الأحداث المرعبة التي يعيشها المواطن السوري، فنتابع ظلال مايجري بالبلاد على العلاقات الاجتماعية بين الناس في حياتهم اليومية"، وتم تصوير ثلاث منها في منطقة درايا بريف دمشق.

ويتعامل أنزور في مسلسله الجديد مع مجموعة كتّاب سوريين هم : د. هالة دياب، فادي قوشقجي، نور شيشكلي، عبد المجيد حيدر، محمد الجعفوري، لمى إبراهيم، والكاتبة رانيا قدّورة التي وضعت أول تجربها الكتابية في عهدة المخرج السوري الكبير، الذي اعتاد على التعاون مع الوجوه الشابة.

ويشارك في بطولة ثلاثيات "تحت سماء الوطن" مجموعة كبيرة من الفنانين المحترفين السوريين المقيمين في سوريا، ويعطي الفرصة لمشاركة وجوه جديدة، وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، نذكر منهم: تيسير ادريس، فايز قزق، فايق عرقسوسي، ، مهند قطيش، شادي مقرش، علي القاسم، بسام لطفي، جهاد الزغبي، فاتن شاهين، ريم زينو، جابر جوخدار، عدنان أبوالشامات، مروان أبو شاهين، مريانا معلولي، أريج خضور،، لينا دياب، سوسن ميخائيل، مديحة كنيفاتي، افلين حسن، أسيمة حسن، يامن سليمان، مازن لطفي، فيلداسمور، سومر ديب، اسكندر عزيز، وفاء بشور، أكرم تلاوي، دينا خان كان، بسام مرهج، حيدر فارس، رشا الزغبي، رجاء قوطرش، عبد الرحمن قويدر، نور خيزران... وكثر آخرين
سورية الآن - بوسطة



   ( SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianow.sy/index.php?d=38&id=78700

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc