محافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرة

 

حلب – عزالدين نابلسي | أكد محافظ حلب حسين دياب اليوم إنه صدق على عقود عمل مع عدة جهات عامة وخاصة لتنفيذ أعمال تتعلق بإعادة إعمار أحياء حلب المدمرة من قبل اﻹرهابيين وتأهيل المرافق الخدمية فيها بقيمة مليار ومئة مليون ليرة.

وأضاف إنه قد تم تحديد أولويات خطة التدخل الخدمي في اﻷحياء المطهرة من اﻹرهاب وبما يسهل عودة اﻷهالي إلى منازلهم ودوران عجلة اﻹنتاج في المصانع.

صدق المكتب التنفيذى لمجلس محافظة حلب خلال اجتماعه اليوم على "14 عقد" بقيمة مليار ومئة مليون ليرة, لإعادة إعمار أحياء المدينة, وترحيل الانقاض وتأهيل المرافق الخدمية والبنى التحتية, وهي الدفعة الاولى من عقود إعمار المدينة, التي ستتولى تنفيذها شركات القطاع العام الانشائي.

وو بحسب "سانا" ، أقر المكتب أولويات خطة التدخل الخدمي في الأحياء بما يسهل عودة الأهالي إلى منازلهم, وإستكمال فتح المحاور والشوارع الرئيسية الواصلة بين أحياء المدينة, وتأهيل المباني العامة والخدمات والمناطق الصناعية والحرفية, وتأهيل الأحياء الأقل ضرراً والأكثر كثافة سكانية, ومنح تعويض الأضرار لها, وتنظيم مناطق المخالفات والسكن العشوائي الصادر بها قرار تطوير عقاري.

كما أقر المكتب التعويض التدريجي للنقص الحاصل في آليات وكوادر مجلس المدينة, من خلال إجراء تقييم عاجل للوضع الراهن للاحياء المستهدفة وللأضرار بما يحفّز عودة الفعاليات الإقتصادية بمختلف قطاعاتها.
 



عدد المشاهدات:6665( SyriaNow)


المصدر:
http://syrianow.sy/index.php?d=40&id=159153

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc